أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تقر تعريفة الطاقة الجديدة والمتجددة خلال ساعات.. مصدر بالكهرباء: الوزارة تقترح 85 قرشا للرياح وجنيها و4 قروش للشمسية لكل كيلووات.. ويؤكد: لدينا عروض من أمريكا وكوريا وألمانيا والخليج للتنفيذ

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 12:02 ص
الحكومة تقر تعريفة الطاقة الجديدة والمتجددة خلال ساعات.. مصدر بالكهرباء: الوزارة تقترح 85 قرشا للرياح وجنيها و4 قروش للشمسية لكل كيلووات.. ويؤكد: لدينا عروض من أمريكا وكوريا وألمانيا والخليج للتنفيذ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عرض على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أول أمس مقترح الوزارة بشأن أسعار الكيلو وات لطاقة الرياح والطاقة الشمسية، موكداً أن مجلس الوزراء سيتخذ قراره بشأن الأسعار المقترحة اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تقدمت بعدة مقترحات لأسعار الكيلو وات لتشجيع المستثمرين على الدخول فى إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الشمس والرياح، لافتاً إلى أن المقترح الأقرب للموافقة الذى يتناسب مع الأسعار العالمية هو 85 قرشا للكيلو وات من الرياح وجنيه و4 قروش للكيلو وات من الشمسية.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تقسيم هذا النظام إلى شرائح تبدأ من 500 كيلو وات، مشيراً إلى أن هذه الأسعار لا علاقة للمستهلك العادى بها وإنما ستكون خاصة بتكثيف الاستهلاك.

وأوضح المصدر أن هناك عروضًا كثيرة من شركات عربية وأجنبية ومحلية، لإنشاء محطات شمسية ورياح، موضحا أن معظم الشركات الأجنبية من دول "كوريا وأمريكا وألمانيا" لإنشاء محطات شمسية فيما تسيطر دولة الإمارات والسعودية على معظم العروض الخاصة بالرياح والشمسية بينما تقدمت العشرات من الشركات المصرية لإنشاء محطات رياح.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موافقة مجلس الوزراء على دخول القطاع الخاص فى إنشاء محطات شمسية ورياح يوفر مليارات الجنيهات للدول، ويحل أزمة الكهرباء خلال سنتين.

وأضاف "اليمانى" أن الوزارة تلقت عروضًا عديدة لإنشاء محطات شمسية ورياح لتوليد الكهرباء بقدرات تصل إلى 10 آلاف ميجاوات، لافتا إلى أن العروض المقدمة تشمل شركات عالمية ومصرية وعربية.

وأوضح "اليمانى" أن سعر الكيلو وات المقترح من قبل الوزارة لا علاقة للمواطن به ولن تحدث أى زيادة فى أسعار الكهرباء، موضحا أن المواطن سيظل يسدد قيمة الشريحة التى يستهلكها كما تم إقرارها منذ يوليو الماضى.


أخبار متعلقة:

مصدر أمنى: استبعاد 9 من قيادات قطاع الكهرباء بالبحر الأحمر لانتمائهم للإخوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

يعنى الاسعار دى حتطبق فى دولة ممبوزيا !

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد الاحول

اذا عُرف السبب بَطُل العجب

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

ولماذا تحديد الأسعار بدون مناقصة قانونية عالمية للاستفادة من التنافسية

عدد الردود 0

بواسطة:

dddd

الي التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

هل الحكومة جادة في خفض الدعم أم عودته بقوة مع الأسعار الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

اللول حبيب الكل

وزير الكهرباء غاوي يوجع قلبنا من زيادة سعر الفواتير

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس

يا جماعة دي تعريفة التغذية مش الاستهلاك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

اخيراً!

عدد الردود 0

بواسطة:

R

كلام ولا في الحواديت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة