عقب إخلاء سبيل محامى الإخوان.. دفاع الجماعة: سنعرض عليه المشاركة فى الدفاع عن القيادات خلال المحاكمات وسنلتقى به قريبا.. وخبير: عبد المنعم عبد المقصود لن يكون له دور فى قرارات الجماعة المقبلة

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 07:05 ص
عقب إخلاء سبيل محامى الإخوان.. دفاع الجماعة: سنعرض عليه المشاركة فى الدفاع عن القيادات خلال المحاكمات وسنلتقى به قريبا.. وخبير: عبد المنعم عبد المقصود لن يكون له دور فى قرارات الجماعة المقبلة عبد المنعم عبد المقصود محامى الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب إخلاء سبيل محامى جماعة الإخوان عبد المنعم عبد المقصود، قررت هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان العرض عليه بأن ينضم إليها فى الدفاع عن قيادات الجماعة فى المحاكمات، وأعلنت أنها ستلتقى به قريبا، فيما قالت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان إن محامى الجماعة سيكون له دور فى بحث المبادرات التى قد تطرح خلال الفتة المقبلة باعتباره ينتمى إلى التيار الإصلاحى داخل الإخوان، بينما قال خبراء إن دوره سيكون قليلا نظرا لأن القرارات داخل الجماعة تتخذ من أعضاء التيار القطبى داخل السجن والهاربين خارج مصر.

وقال محمد الدماطى، المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، إن الهيئة سوف تعرض على عبد المنعم عبد المقصود محامى الإخوان المشاركة فى الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان فى المحاكمات، مشيرا إلى أن مشاركته فى الدفاع من عدمه ترجع له.

وأضاف الدماطى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عبد المقصود كان يتولى قبل القبض عليه فى قضية بين السرايات منذ أكثر من عام، الملف القانونى لجماعة الإخوان، موضحا أن هيئة الدفاع سوف تلتقيه خلال الساعات المقبلة.

ومن جانبه أكد أشرف عمران عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان أن عبد المنعم عبد المقصود سوف يعود إلى الملف القانونى الذى تولاه داخل جماعة الإخوان، وسيشارك فى الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان.

وقال عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن عبد المنعم عبد المقصود فى الأساس محامى، ومن الطبيعى أن يشارك فى الدفاع عن قيادات الجماعة فى المحاكمات والقضايا المتهمين فيها.

وأشار عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان إلى أن عبد المقصود سوف يتولى نفس منصبه داخل جماعة الإخوان وهو محامى الجماعة، موضحا أن هيئة الدفاع سوف تقوم بعمل زيارة له لعرض عليه الأمر قريبا.

بينما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إن عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان، ورغم أنه يتبع التيار الإصلاحى داخل الجماعة، إلا أنه لن يستطيع فعل شىء خلال الفترة المقبلة، نظرا لأن القرارات التى تتخذ داخل جماعة الإخوان تخرج من القيادات القطبية بالسجون والخارج.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كل من عبد المنعم عبد المقصود وحلمى الجزار من الشخصيات التى تميل إلى التفاوض والحوار، لكنها شخصيات ليس لها صوتا عاليا داخل جماعة الإخوان، ورغم أن كلا منهما سيعود إلى منصبه داخل الجماعة إلا أنهم لن يستطيعوا أن يؤثروا فى قراراتها خلال المرحلة المقبلة.





موضوعات متعلقة ..


إخلاء سبيل "عبد المقصود" محامى الإخوان خلال ساعات بقضية "بين السرايات".. الدماطى: ترحيله لنيابة المعادى للتاكد من عدم صدور حكم ضده فى إهانة "الدستورية".. ويؤكد: يتولى ملف محاكمات "الجماعة" عقب خروجه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة