مؤسسة "مزج" للثقافة والفنون تختتم فعاليات "مصنع الكوميكس"

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 08:07 م
مؤسسة "مزج" للثقافة والفنون تختتم فعاليات "مصنع الكوميكس" معرض - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مؤسسة "مزج" للثقافة والفنون، برعاية مركز الحوار الدنماركى المصرى (ديدى)، مؤخرا ورشة "مصنع الكوميكس" للتدريب على فن القصة المصورة، تحت تدريب وإشراف كل من فنان الكوميكس الدنماركى توماس بدرسون، والفنان المصرى مجدى الشافعى، وبمشاركة 8 من فنانى الكوميكس المصريين ممن سبق لهم المشاركة فى ورش "فروق توقيت" لصناعة فن الكوميكس، والتى نظمتها "مزج" بمحافظات الدقهلية، الإسكندرية، المنيا، وسوهاج.

تهدف الورشة إلى إنتاج عمل فنى مشترك يعكس تبادل الخبرات والمعرفة ويعمق أواصر التبادل الثقافى بين البلدين، وكذلك بين جميع المتدربين من مختلف المحافظات المصرية.

وقد تضمن برنامج الورشة عددا من المحاضرات عن تقنيات فن الكوميكس، وتاريخ فن الكوميكس فى الدنمارك، كما تضمن جولة فى عدة مناطق أثرية مثل المتحف المصرى، ومنطقة الأهرامات قام خلالها المشاركون بالتعبير عن أفكارهم وثقافاتهم عن طريق سرد أحداث يوم كامل فى حياة كل منهم من خلال الرسم والكتابة.

"مزج" مؤسسة ثقافية غير هادفة للربح، تم إنشاؤها فى يناير 2013 بهدف دعم أشكال جديدة من الفنون، حيث تعتمد المؤسسة على اختيار ودعم نوع محدد من الفنون الجديدة والعمل على نشرها وممارستها لمدة 3 أعوام فى مختلف محافظات مصر، سعيا لكسر مركزية ممارسة الفنون داخل العاصمة، وإسهاما فى تقديم خدمات ثقافية وفنية فى المناطق والأقاليم المحرومة من التفاعل مع الحركة الفنية أو المشاركة فيها. واختارت مؤسسة "مزج" تركيز نطاق عملها خلال الأعوام من 2013 – 2015 على صناعة فن الكوميكس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة