أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. صحيفة روسية: المقاتلة "ميج 35" المرسلة لمصر من أقوى مقاتلات خفيفة الوزن.. ومزودة برادار "جوك" القادر على تتبع 30 هدفًا فى وقت واحد.. وستزيد من قوة مصر كثيرًا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:21 م
بالصور.. صحيفة روسية: المقاتلة "ميج 35" المرسلة لمصر من أقوى مقاتلات خفيفة الوزن.. ومزودة برادار "جوك" القادر على تتبع 30 هدفًا فى وقت واحد.. وستزيد من قوة مصر كثيرًا الوجهة الأمامية للمقاتلة الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة راسيسكايا جازيتا، الروسية الحكومية إن شركة الطائرات الروسية "ميج" تستعد لإجراء محادثات مع مصر لإمدادها بمجموعة من الطائرات الروسية ميج 35، وفقا لما أعلنه الرئيس التنفيذى للشركة سيرجى كوروتكوف، ووفقا له ستظهر معلومات أكثر تفصيلا بعد المفاوضات التى ستجرى فى شهر أكتوبر.

وأضافت الصحيفة الروسية فى تقرير مطول لها أن ميج 35 هى مقاتلة روسية خفيفة الوزن ومتعددة الوظائف، ولها شعبية كبيرة جدا فى جميع أنحاء العالم، وهى طائرة لا غنى عنها فى العروض الجوية الدولية، موضحة أن المقاتلة الروسية تم الترويج لها بنشاط فى سوق السلاح، وأن حصول مصر على مثل هذه المقاتلات من شركة ميج ستصبح قوة القاهرة فى زيادة كبيرة.

وأشارت الصحيفة الروسية الحكومية أن ميج 35 تتفوق على جميع المقاتلات من فئتها، ويمكنها بنجاح ضرب أهداف جوية وبرية وبحرية والمقاتلة مجهزة بالرادار "جوك"، أى الخنفساء، وهو أحدث رادار ونظام معالجة المعلومات الرقمى يسمح للمقاتلة لمرافقة 30 هدفا فى وقت واحد، ومجهزة بمجمع الحماية الفعالة، وعلى متنها أجهزة استشعار خاصة لتحذير الطيار من الهجمات الصاروخية.

وأضافت الصحيفة الروسية أن المتطلبات الأساسية لتوسيع التعاون العسكرى الكبير بين مصر وروسيا جيد جدا، حيث إنه فى منتصف فبراير الماضى عام 2014، روسيا ومصر بالأحرف الأولى وقعا عقدًا لتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية بقيمة تتجاوز ثلاثة مليارات دولار.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن مصر مهتمة بشراء طائرات من طراز ميج 29M / M2، وصواريخ مضادة للطائرات وطائرات هليكوبتر قتالية من طراز Mi-35، ولكنه يبدو أن مصر ستستورد ميج 35 بدلا من ميج 29 علما بأن ميج 35 هى تحديث للميج 29.

وأكدت الصحيفة الروسية أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة سيقومان بتمويل صفقة الأسلحة، علما بأن شركة "روسوبورون اكسبورت" أعلنت أنها ستقوم بتوريد أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات والصواريخ S-300VM بمبلغ 500 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن S-300VM اليوم تعتبر واحدة من أفضل أنظمة الدفاع الجوى المحمولة، لأنها قادرة على تدمير الطائرات والمروحيات، وكل أنواع الصواريخ التكتيكية.

ونوهت الصحيفة الروسية بأن تفعيل التعاون العسكرى الفنى بين روسيا ومصر يهدف إلى حقيقة أن القاهرة تعتبر موسكو دولة من شأنها أن تحل محل المساعدات العسكرية للولايات المتحدة، بعد أن أعلنت واشنطن انخفاض حجم هذه المساعدات إلى مصر.

وأكدت الصحيفة الروسية أنه فى السنوات 1960-1970، كان الاتحاد السوفييتى المورد الرئيسى للأسلحة إلى الجيش المصرى والقوات الجوية، ونجحت مصر بفضل الأسلحة الحديثة سوفيتية الصنع فى تكبيد إسرائيل أضرارا جسيمة خلال حرب "أكتوبر" فى عام 1973 لاستعادة شبه جزيرة سيناء والسيطرة على قناة السويس.

وقالت الصحيفة الروسية، فى نهاية التقرير، إن العديد من كبار الضباط من القوات المسلحة المصرية لا ينسون الأسلحة الروسية.

صور طائرة الميج 35 ومواصفاتها:

مواصفات فنية تكتيكية
سرعة الطائرة القصوى 2400 كم فى الساعة،
السقف العملى للارتفاع 17500 متر،
الوزن الأقصى عند الاقلاع 22700 كغ،
مدى الطيران الأقصى 3000 كم،
مدى الطيران فى حالة تزويد الطائرة بالوقود فى الجو 6000 كم
الأسلحة المستخدمة فى الطائرة هى الصواريخ الموجهة "جو – جو" و"جو- سطح " المتوسطة والقريبة المدى والمدفع عيار 30 مم.
Compare MiG-35 and MiG-29 mirror.png
الطاقم فردان

الصفات العامة

الطاقم: 1 أو 2.
الطول: 19 مترا.
المسافة بين الجناحين: 15 مترا.
الارتفاع : 6 مترا.
الوزن فارغة: 5,350 كجم.
الوزن محملة: 17.500 كجم.
أقصى وزن: 29.700 كجم.
المحرك: محركان نفاثان اثنان من النوع التربينى المروحى مزود بحارق خلفى: كليموف أر.دى-33.
* قوة الدفع جاف: 53.0 كيلو نيوتن لكل محرك.
* قوة الدفع بالحارق الخلفى: 88.3 كيلو نيوتن لكل محرك.

الأداء

السرعة القصوى: ماخ 2.4 (2.556 كيلومتر/ساعة) فى الارتفاعات.
المدى: 2000 كيلومتر.
أقصى ارتفاع: 18.900 متر.(18 كم)
معدل الصعود: 330 متر/ثانية.
النسبة دفع-وزن: 1:1


...

1. الوجهة الجانبية للمقاتلة ميج 35

...

2. الوجهة الأمامية للمقاتلة الروسية

...

3. الجانب الآخر للمقاتلة ميج 35

...

4. المقاتلة الروسية من الخلف

...

5. ميج 35

...

6. المقاتلة الروسية

...

7. محرك المقاتلة والصواريخ التى تحملها وقمرة القيادة


موضوعات متعلقة

بالصور.. مصر تسلح نفسها بأقوى الأسلحة الروسية.. محادثات لتوريد مقاتلات "ميج – 35" للقاهرة خلال شهر أكتوبر.. وسان بطرسبورج تصنع 22 هيكلا لأقوى منظومة دفاع جوى روسية "S-300VM" ترسل لوزارة الدفاع قريبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الحجري

واعتصموا بحبل الله جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين محمود حسن حسن

ترهبون عدو الله وعدوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ياريت يكون فى جزء من الصفقه على الطيارات السوخوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة