وزير الزراعة: طرح لحوم بلدى بسعر 52 جنيهاً للكيلو فى 9 محافظات

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 11:56 ص
وزير الزراعة: طرح لحوم بلدى بسعر 52 جنيهاً للكيلو فى 9 محافظات الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم توزيع وبيع أضاحى العيد من خلال 162 منفذا ثابتا وشادر تتبع الوزارة فى 9 محافظات هى القاهرة والجيزة والإسماعيلية وأسيوط والمنيا والدقهلية وأسوان والإسكندرية والمنوفية، لافتا إلى أنه سيتم أيضا طرح لحوم الأضاحى فى محطات الإنتاج الحيوانى التابعة لقطاع الإنتاج ومحطات البحوث بمحافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والغربية والقليوبية والفيوم والمنيا وذلك بأسعار 52 جنيها للكيلو للحوم البلدية بدلا من 55 جنيها وذلك فى جميع المنافذ السابقة.

وأضاف البلتاجى فى تصريحات صحفية الثلاثاء، أن إجمالى الحيوانات التى تم تسليمها للمحافظات بلغ 13 ألفا و816 عجلا فيما بلغت إعداد الخراف التى تم توزيعها بموافقة وزارة الزراعة سواء من الإنتاج المحلى أو المستوردة 15 ألفا و560 خروفا.

وقرر البلتاجى تحديد أسعار بيع أضاحى العيد للحيوانات الحية من خلال 162 منفذا فى القاهرة والجيزة وأسيوط والإسماعيلية والمنوفية والدقهلية والمنيا وأسوان والإسكندرية وذلك بأسعار 35 جنيها للكيلو جرام قائم و29 جنيها للأبقار و27 جنيها للجاموس و52 جنيها لكيلو اللحوم البلدية و45 جنيها للحوم المستوردة.

وأضاف وزير الزراعة، أن إجمالى عجول الأبقار المستوردة من الخارج والتى تم طرحها للذبيح الفورى بمختلف المناطق تصل إلى 18 ألف عجل ليصل إجمالى ما تم طرحه من العجول المستوردة والمحلية استعدادا لعيد الأضحى 31 ألفا و816 عجلاً.

وشدد على أن دور وزارة الزراعة هو تنمية الثروة الحيوانية المصرية لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق للحد من انفلات الأسعار وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية وخاصة وزارات التموين والتجارة، وتم إصدار التعليمات إلى مديريات الطب البيطرى والمجازر بمتابعة اللحوم والأضاحى بالتعاون مع مباحث التموين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

fares

ههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

m

هى اللحمة دى تنفع حواووشى

up

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة