أكرم القصاص - علا الشافعي

"بلاك بيرى" تطلق هاتفها الذكى الجديد "باسبورت"

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 08:16 ص
"بلاك بيرى" تطلق هاتفها الذكى الجديد "باسبورت" بلاكبيرى - صورة أرشيفية
تورنتو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة "بلاك بيرى" الكندية، رائدة صناعة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، هاتفا ذكيا جديدا مربع الشكل يحمل الاسم "باسبورت" ويستهدف فئة محترفى الأجهزة المحمولة.

ويأتى الهاتف الجديد مزودا بشاشة عرض لمسية من نوع "جوريلا جلاس" بمقاس 4.5 بوصة (وذات دقة عرض 1440×1440 بكسل)، ويعمل بنسخة نظام تشغيل "بلاكبيرى 10.3".

كما يحتوى الجهاز الجديد على لوحة مفاتيح مادية تم ضبطها لعرض المناطق الحساسة للمحتوى على الشاشة، بالإضافة إلى المساعد الشخصى "بلاك برى أسيستانت".

وقالت الشركة إن مساعدها الشخصى الجديد "بلاك بيرى أسيستانت" عبارة عن خدمة ترتكز إلى الأعمال وتسمح للمستخدمين بإرسال رسائل البريد الإلكترونى، وإجراء الاتصالات الهاتفية وغيرها من المهام عبر الأوامر الصوتية.

كما يعمل المساعد الجديد "بلاك بيرى أسيستانت" لاسلكيا عبر الـ"بلوتوث" داخل السيارات، ما يسمح بالاستخدام أثناء القيادة دون استعمال اليدين، هذا بالإضافة إلى ارتباطه بمواقع الويب والتطبيقات المختلفة، وهو ما يتيح للمستخدمين إجراء استعلامات البحث على المواقع المختلفة أو نشر التدوينات على شبكات التواصل الاجتماعى.

ويحتوى الهاتف الجديد أيضا على ميزة برمجية تدعى "بلاك بيرى بليند" تسمح للجهاز بالاتصال مع الأجهزة الأخرى مثل جهاز الحاسب الشخصى المنزلى، وهو ما يمكن المستخدمين من الوصول إلى ملفاتهم المخزنة على الهاتف واستعراضها على شاشة عرض أكبر حجما.

وتشمل قائمة المواصفات الفنية للهاتف الجديد، معالج "سنابدراجون" رباعى النوى بسرعة 2.2 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجا بايت، فضلا عن بطارية بقدرة 345 ميلى أمبير/ساعة، تزعم "بلاكبيرى" أنها ستمد الجهاز بالطاقة حتى 30 ساعة متواصلة.

كما يحتوى الهاتف المربع الشكل على كاميرا رقمية ذات دقة وضوح 13 ميجا بكسل مزودة بميزة مانع اهتزاز الصورة البصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

جهاز فاشل

جهاز فاشل بمعنى الكلمه وكل من يشتريه سيندم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاب احمد

الى التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بلاك بيري بيري

بلاك بيري رائدة صناعة الهواتف والحاسبات اللوحية ؟؟؟؟

ماشي وماله

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مشعل

ابداع واختراع علا هيئه جوال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة