أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس نقابة الصحفيين فى عيون أبناء المهنة.. مكرم محمد أحمد: أداؤه سلبى.. ومصطفى بكرى: لم يُحقق الآمال.. ووكيل النقابة: قصر بدوره المطلوب.. وضياء رشوان يرد: الجمعية العمومية الوحيدة المختصة بتقييمنا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 03:03 ص
مجلس نقابة الصحفيين فى عيون أبناء المهنة.. مكرم محمد أحمد: أداؤه سلبى.. ومصطفى بكرى: لم يُحقق الآمال.. ووكيل النقابة: قصر بدوره المطلوب.. وضياء رشوان يرد: الجمعية العمومية الوحيدة المختصة بتقييمنا الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد عدد من الصحفيين، أداء مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، مؤكدين أن أداء المجلس سلبى للغاية، وأنه لم يبادر بأى شىء، خاصة فيما يتعلق بحقوق الصحفيين وحماية أراوحهم، فى حين رأى البعض الآخر أن الجماعة الصحفية فقدت الأمل فى أن ينجز المجلس أى أهداف، أو أن يتحرك لوضع لائحة أجور جديدة وزيادة موارد النقابة.

وقال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، إن المجلس لن يستطيع تحقيق آمال الصحفيين، مضيفًا أنه كَثُرت الخلافات بين صفوف أعضاء المجلس.

وأضاف "بكرى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المجلس ترك الحرية لبعض اعضاءه ليستضيفوا من يطلقون على أنفسهم النشطاء، ويحولون النقابة لساحة لإهانة رموز المجتمع.

وأشار، إلى أنه لم يرى برنامج الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين تحقق، ولا أى إنجازات تحققت على أرض الواقع، متمنيًا أن يجلس مجلس النقابة على مائدة واحدة، وأن يحل مشاكل الصحفيين، وينتبه للمطالب المهنية.

وأكد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، أن أداء مجلس نقابة الصحفيين الحالى سلبى فى مجمله، مضيفًا أن الأعضاء يشكون من إهمال النقابة للقضايا المتعلقة بالنشر.

وتابع "مكرم"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لم يسمع أى صحفى الآن يقول إن مجلس النقابة أنجز شيئًا، قائلاً "رأيى فى مجلس النقابة ممكن أن يطعن عليه لأنى كنت نقيبًا سابقًا".

وأكد الكاتب الصحفى رجائى الميرغنى، المنسق العام للائتلاف الوطنى لحرية الإعلام، أن أزمة نقابة الصحفيين تتفاقم حسب أداء مجلسها، مضيفًا أن أداء الدكتور ضياء رشوان وأعضاء المجلس ليس على المستوى المتوقع.

ولفت الميرغنى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النقابة لم يبادر بأى شىء، خاصة فيما يتعلق بحقوق الصحفيين وحماية أراوحهم، مشيرًا إلى أن أداء المجلس يشوبه قصور شديد.

ونوه "الميرغنى"، إلى أن الجماعة الصحفية فقدت الأمل فى مجلس النقابة، وأن ينجز المجلس أى أهداف أو أن يتحرك لوضع لائحة أجور جديدة، أو زيادة موارد النقابة، مؤكدًا أنه لا يوجد عمل نقابى الآن قياسًا بأى مرحلة منذ تاريخ النقابة.

وأوضح "الميرغنى"، أن المجلس لم يتخذ أى خطوة اتجاه تعديل قانون النقابة رغم اعترافهم بأخطاء القانون، مؤكدًا أن المجلس قائم على المواءمات.

واتفق جمال عبد الرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، مع المنتقدين لأداء مجلس النقابة، مضيفًا أن المجلس بعيدًا عن مشاكل الصحفيين، وأنه منذ انتخابه لم يحقق أى مشروع للأعضاء، ولم يقم بالدور المطلوب منه.

وأضاف "عبد الرحيم"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن القرارت التى يتخذها المجلس لم تنفذ، مشيرًا إلى أنه قرر منذ 6 أشهر شطب ثلاثة من أعضاء النقابة بعد أن تبين غشهم ومخالفتهم للقوانين، ولكن حتى الآن ما زالوا مقيدين بالكشوف ولم يتم شطبهم.

وأشار "عبد الرحيم"، إلى أنه يعانى من مشكلة انقطاع الاجتماعات وتأخيرها لشهور.

من جانبه، أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن جهة التقييم لأداء مجلس النقابة الجمعية العمومية، مضيفًا أن المجلس سيقدم تقريره للجمعية العمومية فى مارس المقبل، ومن حقها قبوله أو رفضه.

وذكر "رشوان"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النقابة لا يتفرغ للرد على الزملاء، موضحًا أن الرد عليهم خارج عن التقاليد، وأنه لا يجوز للنقيب أن يدخل فى جدال مع زملائه.


أخبار متعلقة:


رجائى الميرغنى: الجماعة الصحفية فقدت الأمل فى مجلس النقابة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يعنى يا رشوان مش كان احسن الاستراتيجى بدل البطيخى اللى كله اقرع

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / فخر

كفانا نقد وتثبيط للهمم وإللى مش عاجبه يعملها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة