أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار أزمة المصريين المحتجزين فى أجدابيا.. عمدة السلوم يؤكد الإفراج عنهم وعودتهم للبلاد قريبا.. وشيخ سائقى الغربية ينفى ويتهم الخاطفين باستخدامهم لمساومة السلطات الليبية.. ومنظمات تتفاوض لحل القضية

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:40 م
استمرار أزمة المصريين المحتجزين فى أجدابيا.. عمدة السلوم يؤكد الإفراج عنهم وعودتهم للبلاد قريبا.. وشيخ سائقى الغربية ينفى ويتهم الخاطفين باستخدامهم لمساومة السلطات الليبية.. ومنظمات تتفاوض لحل القضية محمد إبراهيم وزير الداخلية
الغربية ـ عادل ضرة ومطروح - حسن مشالى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عطية محى الدين شيخ السائقين بمحافظة الغربية أنه حتى الآن لم يتم الإفراج عن السائقين المصريين المحتجزين فى منطقة إجدابيا بليبيا، موضحا أن محتجزى المصريين يستخدمونهم أداة ضغط لتحقيق مطالبهم الفئوية بليبيا.


وأضاف "محى الدين" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المسلحين الليبين سمحوا للسائقين بالاتصال بذويهم، وكان آخر اتصال بهم مساء أمس الاثنين أكدوا فيه الاستيلاء على جوازات سفرهم واحتجازهم وشاحناتهم للضغط على المسئولين الليبين، مؤكدا أن هذه الأزمة لن يحلها إلا عمد السلوم وإيجدابيا بليبيا بالتنسيق مع المخابرات العامة والحربية.


وكشف شيخ السائقين عن أن السائقين الليبين طلبوا من الكمائن الشرطية الليبية بعدم السماح للسيارات المصرية بالمرور بحجة أنهم يقومون بالحصول على البضائع ونقلها بأسعار أقل منهم مما يعرضهم للتوقف – بحسب قوله - .


ولفت "محى الدين" إلى أن الحكومتين المصرية والليبية طلبتا أكثر من مرة من السائقين المصريين عدم تجاوز مدينة طبرق الليبية وإنزال البضائع بها وعدم التوجه إلى بنى غازى وطرابلس خشية تعرضهم للخطف إلا أن اصحاب السيارات والسائقين المصريين لم يستجيوا لهذه النداءات ويضطرون للمجازفة بحياتهم من أجل لقمة العيش.

وطالب محى الدين بتسليم البضائع المصرية إلى الجانب الليبى بمنفذ السلوم البرى على أن يقوم الجانب الليبى بنقل البضائع من السلوم إلى داخل ليبيا منعا لتعرض السائقين المصريين لحوادث الاختطاف.

على الجانب الآخر أكد سعيد أبو زريبة عمدة السلوم ومنسق العلاقات الشعبية المصرية الليبية أنه تم الإفراج مساء أمس عن الشاحنات المصرية وسائقيها المحتجزين بمنطقة أجدابيا الليبية، حيث أبلغته القيادات الشعبية والعواقل بمنطقة أجدابيا أن الشاحنات المحملة بالبضائع فى طريقها لإكمال رحلتها وتسليم البضائع داخل ليبيا وأن الشاحنات الفارغة فى طريق عودتها إلى مصر عن طريق منفذ السلوم.

وقال "أبو زريبة" إنه سبق التنبيه وتحذير سائقى الشاحنات المصرية من تجاوز منطقة طبرق بسبب سوء الأوضاع وعدم السيطرة عليها خاصة بمنطقة أجدابيا

ومن جانب آخر نفى فرج الفاخرى عضو المجلس المحلى بمدينة أجدابيا والمسئول عن المنطقة المحتجز فيها الشاحنات المصرية، الأنباء التى ترددت حول الإفراج عن السائقين المصريين، مشيرا إلى أنه تفقد مكان احتجاز الشاحنات منذ قليل للوصول لحل للأزمة.


وأكد "الفاخرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المفاوضات مع محتجزى الشاحنات المصرية لازالت جارية، مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدنى الليبية تتفاوض مع الخاطفين للإفراج عن المصريين المختطفين.


موضوعات متعلقة..

مجلس حكماء أجدابيا الليبية: نواصل جهود إنهاء أزمة احتجاز شاحنات مصرية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة