افتتاح أول مركز طبى للوقاية من مضاعفات مرض السكر لخدمة المصريين بالمجان

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:28 م
افتتاح أول مركز طبى للوقاية من مضاعفات مرض السكر لخدمة المصريين بالمجان محلب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور أشرف إسماعيل أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أول مركز طبى للوقاية من مضاعفات السكر مجانا فى المعهد القومى للسكر، لمتابعة المرضى المترددين على المعهد لوقايتهم من المضاعفات الخاصة بالمرض، وذلك فى إطار الحملة القومية للوقاية من مضاعفات مرض السكر داخل المعهد، وفى كل المحافظات والتى أطلقتها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بالتعاون مع شركة أسترازينيكا العالمية للأدوية.

شارك فى حفل الافتتاح مجموعة من قيادات المعهد القومى للسكر والغدد الصماء وعلى رأسهم الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر والغدد الصماء، والدكتور خالد عاطف رئيس مجلس إدارة "استرازينيكا" للأدوية.
وقامت الشركة بتقديم الدعم المادى والفنى للمركز، والذى يخدم أكثر من 100 مريض يوميا ويعمل على مدار الساعة، ويشرف عليه نخبة من أفضل خبراء علاج السكر فى مصر.

كما يضم المركز أحدث الأجهزة العلمية للكشف المبكر عن كل المضاعفات المحتملة لمرض السكر، ويشمل كشف قاع العين، كشف أسنان، تحاليل لجميع وظائف الجسم، كشف إكلينيكى على الجسم، قياس الضغط، والكشف على الأعصاب، وأحدث جهاز قسطرة فى الشرق الأوسط يستخدم فى توسعة الأوعية الدموية التى تتأثر بمرض السكر ومن ثم تقليل نسبة البتر فى حالات القدم السكرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة