أكرم القصاص - علا الشافعي

الأردن: وجود أجهزة تجسس إسرائيلية بأرضنا سيضر بالعلاقات مع تل أبيب

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 09:20 م
الأردن: وجود أجهزة تجسس إسرائيلية بأرضنا سيضر بالعلاقات مع تل أبيب عبد الله النسور رئيس وزراء الأردن
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور اليوم الثلاثاء، على أنه فى حال وجود مزروعات لأجهزة رصد وتجسس إسرائيلية تحت أرض المملكة ولم تكشف عنها إسرائيل فإن هذا لن يبشر بعلاقات طيبة وسلمية وهادئة معها ، بل سيكون الأمر أسوأ من هذا بكثير.

وقال النسور , خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة ووزيرى الداخلية حسين هزاع المجالى والإعلام الدكتور محمد المومني لكشف التفاصيل الكاملة لقصة ذهب عجلون وحقيقة الحفريات وما تبعها من شائعات ، "إن من يوقع اتفاقية سلام عليه أن يكشف جميع الأمور من هذا النوع"..مضيفا "لقد استجاب الجانب الإسرائيلى بعد ضغط للكشف عن موقع الأجهزة ولكن إذا ما اكتشفنا أشياء أخفيت عنا فهذا سيسئ جدا لعلاقاتنا مع إسرائيل".

وتابع "أن ما كشفته القوات المسلحة الأردنية هو عمل تجسسى اكتشفته أجهزتنا وتعاملت معه بما تقتضيه طبيعة خطورة هذه الأجهزة كونها ذاتية التفجير"..مؤكدا على أن جميع الجيوش فى العالم تقوم بمثل هذه الأعمال دون أن يتم كشفها للناس ولكن عندما اشتدت لهجة الخطاب كان ضروريا كشف هذه الحقيقة حتى وإن كان فيها أسرار عسكرية.

وأفاد بأن هذا الأمر تطلب اتصالات كبيرة ومهمة جدا مع الجانب الإسرائيلى للكشف عن موقع هذه الأجهزة..وأقر بأنه كان يجب توضيح الأمور مبكرا .

وقال إنه لم يكن على علم بأعمال الحفريات التى أجرتها القوات المسلحة فى عجلون لأنه أمر عسكرى بحت..كاشفا عن أن رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير المخابرات العامة الأردنيين قد أحاطاه بالتفاصيل العسكرية السرية لما جرى في ذات الليلة بعد أن أثيرت الشائعات حولها.

ولفت رئيس الوزراء الأردني إلى تدخل جهات مشبوهة من الداخل والخارج في هذا الإطار بهدف الإساءة للأردن ورموزه..قائلا "لا يخيفنا على الإطلاق أى تهديدات خارجية وما نحن فيه هو دفاع عن النفس ولا نريد أن نحارب أو نشاكس أحدا وكل ما نريده هو أن ندفع الخطر قبل أن يدخل بلدنا"..مؤكدا الثقة بقدرة وقوة الجيش الأردنى والأجهزة الأمنية.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن قد كشف فى بداية المؤتمر أن الإسرائيليين قاموا نهاية الستينات بزرع أجهزة رصد وتجسس ومتفجرات تحت الأرض في المملكة وفى الموقع الذى قيل أن فيه دفائن وذهب بمنطقة عجلون ..نافيا الأنباء التى تحدثت عن وجود موقع أثرى فى محافظة عجلون الواقعة فى الركن الشمال الغربى من العاصمة عمان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة