أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الاوروبى يقرر استمرار العقوبات على روسيا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:03 م
الاتحاد الاوروبى يقرر استمرار العقوبات على روسيا الاتحاد الاوروبى _ أرشيفية
بروكسل(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الاتحاد الاوروبي الثلاثاء الابقاء على مجموعة العقوبات القاسية المفروضة على روسيا، مؤكدا ان خطة السلام في اوكرانيا لم تنفذ كليا.

وكان الاتحاد فرض اخر مجموعة من العقوبات على موسكو في وقت سابق من هذا الشهر، الا ان رئيس الاتحاد هيرمان فان رومبوي قال انه يمكن رفع هذه العقوبات اعتمادا على نتائج المراجعة.

وصرحت المتحدثة باسم الاتحاد الاوروبي مايا كويكاكيتش الثلاثاء ان دبلوماسيين من الدول الاعضاء اتفقوا على وجود "تطورات مشجعة" في "بعض نواحي" اتفاق السلام الذي وافقت عليه كييف والانفصاليون الموالون لموسكو هذا الشهر في منسك في بيلاروسيا.

الا انها اكدت ان "اجزاء مهمة من البروتوكول ينبغي تطبيقها بالشكل اللازم".

واضافت "اذا أيد الوضع على الارض ذلك، ستتم دعوة المفوضية والجهاز الدبلوماسي في الاتحاد الاوروبي لطرح اقتراحات لتعديل او تعليق او الغاء مجموعة العقوبات المفروضة سواء بشكل كلي او جزئي".

وكان فان رومبوي قطع نفس الوعد في 11 سبتمبر بعد ان وافق الاتحاد الاوروبي على فرض العقوبات بعد اسبوع من المفاوضات الشاقة طالب خلالها عدد من الدول الاعضاء بفرض عقوبات اخف على روسيا.

ووقعت الاطراف المتناحرة في اوكرانيا اتفاق سلام من 12 نقطة في مينسك في الخامس من سبتمبر، فيما وقع الجيش الاوكراني والانفصاليون الموالون لروسيا اتفاقا منفصلا في 30 سبتمبر لوقف اطلاق النار واقامة منطقة عازلة بعرض 30 كلم على جانبي الحدود.

الا ان القتال استمر وشهد موجة من اكثر الهجمات دموية خلال شهر قتل فيها تسعة جنود واربعة مدنيين خلال 24 ساعة، بحسب ما افاد مسؤولون الاثنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة