أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة العربية تتهم اسرائيل بإنتهاج سياسة التطهيــر العرقى بفلسطيــن

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 05:21 م
الجامعة العربية تتهم اسرائيل بإنتهاج سياسة التطهيــر العرقى بفلسطيــن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربى
القاهرة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت جامعة الدول العربية الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بأنها تمارس سياسة التطهير العرقى منذ أكثر من ستة عقود ضد الشعب الفلسطينى، وبشكل خاص بدو فلسطين الذين نالهم فى منطقة النقب قسطاً وافراً من هذا التطهير.

واعتبر بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة اليوم الثلاثاء أن ما صرح به وزير الزراعة فى الحكومة الإسرائيلية يائير شامير مؤخرا إنما يعكس توجها واسعا وسياسة تمييز عرقى للخلاص من بدو فلسطين الذين هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطينى ويعيشون حياة البداوة قبل تواجد الأديان فى هذا الجزء من العالم، مشيرا إلى أن حكومة إسرائيل عملت على تهجير القبائل البدوية المتواجدة فى محيط القدس وغيرها كقبائل الكعابنة والهذالين والجهالين والرشايدة.

واوضح البيان أن اخطر ما فى التصريح العنصرى لـيائير شامير هو ليس فقط مصادرة الأراضى وترحيل السكان قسراً -وهو انتهاك صريح لمبادئ القانون الدولي- بل هو الذهاب إلى منعهم من الإنجاب وهو ما استعمل من قبل النازية قبيل الحرب العالمية الثانية، إلى أن هزم هذا المنطق من قبل الدول المتحضرة فى العالم التى لا تقبل بـ"مبدأ النقاء العرقي"، وإنما المساواة بين البشر .
و المعروف أن يائير شامير هو ابن رئيس وزراء إسرائيل الاسبق إسحاق شامير وهو الذى ارتكب الكثير من المذابح والتطهير العرقى ضد الشعب الفلسطيني.

وقال البيان أن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن لحماية ميثاق الأمم المتحدة وإلزام الدول جميعها بضرورة احترامه، كما أن الأمن والسلم الدوليين هما مسؤولية جميع دول العالم للحفاظ عليها حتى لا يعود العالم إلى فترات سابقة تستباح فيها الحقوق والأراضى والدماء، وهو ما يحدث للشعب الفلسطينى الآن فى أرضه وأبنائه ومياهه ومقدراته وتاريخه ومقدساته وأطفاله، ثم تأتى مثل هذه السياسات التى تريد أن تطهره عرقيا بشكل مباشر وتمنع تكاثره.

واكد البيان أن جامعة الدول العربية وإذ تدين وبشدة هذه السياسة العنصرية، فإنها تطالب بملاحقة مرتكبيها وخاصة إنهم جزء من الحكومة الإسرائيلية الحالية.

كان وزير الزراعة الاسرائيلى دعا فى تصريح له إلى العمل على تحديد النسل لدى البدو خشية زيادة نموهم الديموجرافى واخراجهم من الصحراء ودمجهم فى دولة الاحتلال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة