أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مصر تسلح نفسها بأقوى الأسلحة الروسية.. محادثات لتوريد مقاتلات "ميج – 35" للقاهرة خلال شهر أكتوبر.. وسان بطرسبورج تصنع 22 هيكلا لأقوى منظومة دفاع جوى روسية "S-300VM" ترسل لوزارة الدفاع قريبا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 11:33 ص
بالصور.. مصر تسلح نفسها بأقوى الأسلحة الروسية.. محادثات لتوريد مقاتلات "ميج – 35" للقاهرة خلال شهر أكتوبر.. وسان بطرسبورج تصنع 22 هيكلا لأقوى منظومة دفاع جوى روسية "S-300VM" ترسل لوزارة الدفاع قريبا طائرات ميج 35 الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم شركة الطائرات الروسية "ميج" إجراء محادثات مع مصر فى شهر أكتوبر 2014 لإمداد الجانب المصرى بمجموعة من المقاتلات الروسية من طراز ميج 35، حيث ينوى الوفد الروسى إنهاء المحادثات مع الجانب المصرى فى أقرب وقت.

وقال المدير العام لشركة ميج الروسية سيرجى كوروتكوف لوكالة "إيتار – تاس" الروسية "سبق لهم (المصريون) أن اختبروا طائراتنا، ونأمل بأن نتلقى دعوة لإجراء محادثات تقنية بهذا الشأن"، موضحا أن شركته تعول على توقيع عقد مع الزملاء المصريين، وأن هذا الأمر لن يتضح إلا بعد إجراء المحادثات، على حد قوله، وستكون هناك تفاصيل أكثر سيتم الإعلان عنها لاحقا.

الجدير بالذكر، أنه فى صفقة جديدة من نوعها وغير متوقعة وقعت وزارة الدفاع المصرية وشركة "روسوبورون إكسبورت" الروسية للأسلحة اتفاقا لتوريد نظام الدفاع الجوى المضاد للصواريخ والطائرات S-300 VM بقيمة نصف مليار دولار قبل نهاية هذا العام، وكشفت صحيفة فيدومستى الروسية، نقلا عن مصدر فى قيادة شركة "روسوبورون اكسبورت" أنه بدأ تجهيز هذه النظم وتصميم 22 هيكلا حاملا لها، فى 11 سبتمبر بمصنع كيروف فى مدينة سانت بطرسبرج.

وأوضحت الصحيفة الروسية أنه تم التوصل إلى الاتفاق على توريد الأسلحة إلى مصر بصفقة تبلغ قيمتها أكثر من ثلاثة مليارات دولار خلال زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن تسليم منظومة الدفاع الجوى S-300VM إلى مصر يمكن اعتبارها الصفقة الكبرى الأولى المعروفة تحت حزمة الاتفاقيات بين الطرفين، وهو نظام سلاح قوى وطويل المدى.

وأكدت الصحيفة الروسية أن نظام الدفاع الجوى الروسى أس 300 أنتى 2500 قادر على مواجهة الصواريخ الباليستية الصغيرة والمتوسطة المدى (حتى 2500 كم)، تم تصميمه لهزيمة الطائرات الحديثة والطائرات المستقبلية التكتيكية والاستراتيجية والصواريخ الباليستية متوسطة المدى والصواريخ العملياتية التكتيكية وصواريخ كروز، فضلا عن مراقبة الطائرات بالرادار والتتبع والتشويش وتطلق عليه الولايات المتحدة الأمريكية والناتو اسم (SA-23 Gladiator).

جدير بالذكر، أن أس-300 فى إم(أنتيى 2500) هو تحديث لنظام أس-300 فى (S-300V) باحتوائه على عربات قيادة جديدة command post vehicle، فضلا على رادارات رصد ومراقبة جديدة all-round surveillance radar، وتتألف هذه المجموعة من 9S15M2، 9S15MT2E و9S15MV2E رادارات المراقبة من جميع النواحى، ورادار المراقبة القطاع 9S19ME ورادار التوجيه ترقية لديه مؤشر 9S32ME غراو يمكن للنظام لا تزال توظف ما يصل إلى ستة TELARs، وقاذفات 9A84ME (ما يصل إلى 4 × 9M83ME الصواريخ)، ومركبات تصل إلى 6 قاذفات/ محمل المخصصة لكل قاذفة (2 × 9M83ME صاروخ لكل منهما).

وفى وقت سابق، أعلن رئيس التعاون العسكرى الروسى ألكسندر فومين، أن مصر عقدت صفقة أسلحة مع روسيا بقيمة 3.5 مليار دولار دون أن يذكر نوعية السلاح أو وقت تسليم الأسلحة الروسية إلى القاهرة.

وقالت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، "إن العقد الذى وقعته مصر مع روسيا، يتضمن أنظمة الدفاع الجوى والمروحيات الهجومية، وأنظمة الدفاع مضادة للدبابات والمقاتلات الروسية من طراز ميج 29.

وأشارت الصحيفة الروسية، إلى أن "فومين" أوضح أن مصر ستشترى من موسكو مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية. وأكدت الصحيفة الروسية أنه فى وقت سابق من هذا العام، أصبح من الواضح نية مصر لشراء أسلحة روسية ومعدات عسكرية بقيمة تبلغ 2 مليار دولار مثل أنظمة الدفاع الجوى وطائرات الهليكوبتر القتالية والمقاتلات من طراز ميج 29 وأنظمة مضادة للدبابات، وأن المملكة العربية السعودية هى التى ستتحمل قيمة الصفقة.

وفى نفس السياق، قالت صحيفة "راسيسكايا جازيتا" الروسية، أن مصر مهتمة بشراء مقاتلات ميج 35 وأنظمة الدفاع الجوى S-300، S-400 و"بوك-M2E" "تور-M2E"، والغواصات التى تعمل بالديزل والكهرباء من مشروع 636.

ائرات ميج 35 الروسية
ائرات ميج 35 الروسية

المقاتلات الروسية ميج 35
المقاتلات الروسية ميج 35

منظومة الدفاع الجوى S-300VM
منظومة الدفاع الجوى S-300VM

	صواريخ S-300VM
صواريخ S-300VM

	المدرعة الروسية التى يتم تصنيعها فى مصنع بمدينة سان بطرسبورج الروسية التى ستحمل الصواريخ المرسلة لمصر S-300VM
المدرعة الروسية التى يتم تصنيعها فى مصنع بمدينة سان بطرسبورج الروسية التى ستحمل الصواريخ المرسلة لمصر S-300VM

المهندسون داخل المصنع الروسى
المهندسون داخل المصنع الروسى



الصحيفة
الصحيفة


موضوعات متعلقة

بالفيديو.. وسائل إعلام روسية:موسكو تستعد لإطلاق صواريخ تجربية عابرة للقارة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Elsayed gomaa

تحيا مصر

تحيا مصر وحمي الله مصر وجيشها وشرطتها

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / أدم

السيطرة والنفوذ ف الشرق الاوسط

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

كلام جميل بس فيه حاجة مهمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسماعيل

كلام جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

العصر النازى الحالى

2- ميج 35 لم تنتج بعد مازالت فى التجارب ؟!

إرحمونا من الإفتكاسات

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم البهنساوي

السلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم البهنساوي

السلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو منصور

القوة الأقوياء

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله بركات

التوازن

عدد الردود 0

بواسطة:

spidy

حقا انة وقت العظماء

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة