أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أسرع الطرق للتخلص من الضغوط النفسية والاكتئاب

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 11:17 م
تعرف على أسرع الطرق للتخلص من الضغوط النفسية والاكتئاب أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الضغوط النفسية قد تؤثر سلبا على الإنسان وتخلق منه شخصا عدوانيا، ولهذا فالشعور بالتوتر والقلق والخوف باستمرار يؤثر بشكل سلبى على صحة الإنسان.

يقول الدكتور محمد على، استشارى الطب النفسى، إن الإصابة بالقلق والتوتر والخوف من الأعراض الشائعة للإصابة بالاكتئاب، مما يؤثر على حياة الإنسان بشكل سلبى.

ويتابع أن الشعور الدائم بالقلق أو الخوف يكون السبب الرئيسى فى زيادة ضربات القلب وزيادة إفرازات العرق، وظهور بعض الأفكار السلبية التى تؤثر على صحة الشخص بشكل سلبى، مشيرا إلى أن الاسترخاء هو الحل الأمثل للتخلص من تلك المشاعر السلبية التى نشعر بها.

ويضيف: وللتخلص من الشعور بالاكتئاب يمكن الذهاب لبعض الأماكن التى تحمل ذكريات جيدة، وتبعث على الراحة، مثل الجلوس على النيل، أو التواجد بالأماكن ذات الطبيعية الجيدة، أو قراءة كتاب يجذبك، أو سماع الموسيقى التى تفضلها، مؤكدا أن فعل تلك الأمور تساعد فى التخلص من التوتر والقلق والخوف، وبذلك تكون قد تغلبت عليه.

وأخيرا يكمل استشارى الطب النفسى، يمكن عن طريق التأمل الخروج من تلك المشكلة من خلال الجلوس على كرسى مريح ثم إغماض العينين، وتذكر موقفا يجعلك تشعر بالسعادة، ثم يمكن أن تفتح عينك، ومحاولة التأقلم مع المحيط الخارجى، وبذلك تكون قد تخلصت بعض الشىء من المشاعر السلبية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة