أكرم القصاص - علا الشافعي

حرب البيانات بـ"الدعاة" فى غياب النقيب.. 13 داعية يعلنون تشكيل هيئة مكتب لتسيير الأعمال.. والنقابة تتمكن من توفيق الأوضاع مع القوى العاملة.. وتسجل أعضاء المكتب التنفيذى

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 05:00 ص
حرب البيانات بـ"الدعاة" فى غياب النقيب.. 13 داعية يعلنون تشكيل هيئة مكتب لتسيير الأعمال.. والنقابة تتمكن من توفيق الأوضاع مع القوى العاملة.. وتسجل أعضاء المكتب التنفيذى نقابة الأئمة - أرشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة كبيرة ربما تفجر نقابة الأئمة والدعاة، فى خلاف غير معلن بين تيارين بالنقابة، التى سرعان ما فجرها خطاب موجه من القوى العاملة إلى نقيب الدعاة الذى غيبته فريضة الحج عن مجرد الرد عن نفسه، لإشعاره بانتهاء مدته لرئاسة النقابة بدون انتخابات بعد 3 سنوات من العمل المتواصل، وتدور الأزمة مؤقتا فى شكل خطابات ومكاتبات رسمية بين قيادى النقابة ووزارة القوى العاملة ومنها للنقيب والأوقاف.

وقال الشيخ محمد الساعاتى، القيادى بنقابة الأئمة والدعاة ونقيب الدقهلية، إن النقابة تجرى توفيق أوضعها لدى القوى العاملة، حيث يسجل قياديون بالنقابة عددًا من القيادات كأعضاء بالمكتب التنفيذى للنقابة، بشكل رسمى لدى الوزارة.

وأضاف "الساعاتى"، لـ"اليوم السابع"، أن النقيب العام محمد عثمان البسطويسى على علم بذلك، مضيفًا أن مدة النقيب انتهت قانونيًا، وسيجرى التفاهم حول المرحلة المقبلة للنقابة فور قدومه من السعودية، بعد أدائه رحلة الحج كعضو بالبعثة الرسمية.

فيما أكد الشيخ أشرف داود، القيادى بالنقابة الأئمة والدعاة، أن استغلال قياديين بالنقابة غياب النقيب لوجوده بالسعودية يؤدى فريضة الحج والقيام بمحاولات لإثنائه عن منصبه، أمر غير أخلاقى، مؤكدا أن إجراءات محاولات عزل النقيب قام بها عدد من الدعاة، هو إجراء غير قانونى لعدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية.

وأضاف "داود"، أن القوى العاملة وبعض أعضاء النقابة ليسوا طرفا فى عزل أو تعيين النقيب، ومن جانبها أرسلت وزارة القوى العاملة، خطابا آخر إلى وزارة الأوقاف ممثلة فى شخص رئيس القطاع الدينى الشيخ محمد عبد الرازق عمر، تؤكد اعتماد هيئة المكتب برئاسة الشيخ شعبان جلال وإبعاد الشيخ البسطويسى الذى تأخر عن عقد انتخابات من 13 مايو الماضى.

من جانبهم، أصدر عدد من الدعاة بيانا يحمل توقيع نقباء المحافظات بنقابة الأئمة والدعاة، وأعلنوا تشكيل هيئة مكتب للنقابة مكوّن من أحد عشر إماماً وخطيباً، لتسير أعمال النقابة بعد انتهاء الدورة النقابية فى 13 يوليو الماضى لحين إجراء انتخابات، مؤكدين أن ذلك يأتى رداً على خطاب وزيرة القوى العاملة والهجرة المرسل بتاريخ 4 سبتمبر الجارى الذى أنذر بحل النقابة.

وأعلن الحاضرون فى بيانهم تطهير النقابة ممن وصفوهم بالمتاجرين بقضايا الأئمة والدعاة وتنقية الصفوف وتوحيد الأهداف، مؤكدين أنهم نقباء محافظات البحيرة والغربية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبنى سويف والجيزة وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان والوادى الجديد ومجموعة من الأعضاء المشتركين بالنقابات الفرعية.

وأكد بيان المجتمعين بدار مناسبات سيدى جابر بالإسكندرية اكتمال النصاب القانونى ممن لهم حق التصويت، متقدمين بالشكر باسم هيئة المكتب التنفيذى للنقيب السابق الشيخ محمد عثمان البسطويسى على ما قدمه لـ"الأئمة" والدعاة وجميع المعاونين له وعلى رأسهم محمد أحمد سالم.

وقال الموقعون على البيان ومحضر الاجتماع الذى أنهى أعماله أمس وعلى مدى يومين، أن مكافأة نهاية الخدمة للنقيب السابق الشيخ محمد عثمان البسطويسى ذهابه لـلأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج سائلين الله تعالى له أن يتقبل منه.

ووقع على البيان، المتحدثين الإعلاميين وعضوا هيئة مكتب نقابة الأئمة والدعاة، الشيخ طـه عبد الرحيم التباع، والشيخ أحمـــــد فوزى البهــــى، ووقع على البيان تحت مسمى هيئة المكتب العام لنقابة الأئمة والدعاة المفوضة من نقباء المحافظات لإجـراء انتخابات النقيب العام.


أخبار متعلقة..


نقابة الدعاة تشترى شهادات استثمار فى مشروع القناة بـ150 ألف جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة