أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير تجميل: الحواجب "الشاينيز" تجعل الوجه بلاستيكيا بلا روح

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:05 م
خبير تجميل: الحواجب "الشاينيز" تجعل الوجه بلاستيكيا بلا روح خبير التجميل أحمد عنان
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت خلال الفترة الأخيرة موضة الحواجب "الطائرة " أو "الشاينيز"، وانقسم الأمر حولها البعض يراها غير مناسبة للوجه المصرى، وآخرون يعتقدون أنها تعطى مساحة شاسعة فوق العين لتبرز جمالها.

ويعلق خبير التجميل أحمد عنان على الموضة الجديدة ويقول بعض "التقاليع" أو الصيحات تنتشر بين الفتيات بشكل خاطئ وغير علمى، فما يمكنه أن يبرز جمال فتاة، قد يزيد قبح أخرى، وهو ما يجعل لكل قاعدة شواذ، فلا يمكن أبدا أن تلائم الحواجب الشاينيز كل الوجوه.

وتابع، "الشاينيز" أو ما يعرف بقطع الحاجب، يتم تطبيقه بطريقة خاطئة ومبالغ فيه، لذا فهو خطأ تصحيحى للوجه، فالحاجب يجب أن يظل على شكله الطبيعى مع عمل بعض التغييرات الطفيفة والتى تبرزه وتبرز العينين، والطريقة السليمة لقطع الحاجب تكون بقطع سطور معدودة من نهاياته ولا يجب بأية حال أن تزيد عن الـ3 سطور.

وأشار إلى أن بعض الوجوه قد يطالها التشوه وتغيير الملامح بسبب هذا التغيير البسيط، فهو يساعد على تقليل الانطباعات فى الوجه، لأن الحواجب والعينين هما ملوك الانطباعات والتعبيرات، والحواجب الشاينيز توقف الانطباعات وهو ما يجعل الوجه بلاستيكى لا روح فيه.

ونصح "عنان" الفتيات بعدم اللهث وراء الصيحات دون استشارة خبير تجميلى يتعرف على مقاييس جمال وجهها، ويساعدها على اختيار طول الحاجب المناسب، على ألا تلجأ إحداهن إلى قطع الحاجب المبالغ فيه مهما كانت الأسباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة