أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: المشى مع مجموعة فى الهواء الطلق يعزز القدرة العقلية ويعالج الاكتئاب

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 12:05 م
دراسة: المشى مع مجموعة فى الهواء الطلق يعزز القدرة العقلية ويعالج الاكتئاب أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المشى بالمناطق الطبيعية فى مجموعة يبدو أنها وسيلة رائعة لقضاء فترة ما بعد الظهر، ويمكن أيضا أن يخفض الاكتئاب، حيث أشارت دراسة جديدة من جامعة ميشيجان إلى الكثير من الفوائد الصحية للمشى فى الهواء الطلق، حيث يشجع على التفاعل مع الطبيعة، والمشاركة الاجتماعية وممارسة النشاط البدنى، كما أنه يعزز العقل والعاطفة ويساعد فى القضاء على الاكتئاب.

وقد ذكرت دراسة حديثة نشرت فى أبريل الماضى أن المشى يعزز التفكير الإبداعى، بينما دراسة أخرى نشرت فى شهر يوليو الماضى أشارت إلى أن المشى السريع هو علاج للأشخاص الذين يعانون مرض باركنسون "الشلل الرعاش".

وقالت الدكتورة سارة واربر، أستاذة طب الأسرة، إن الأشخاص خلال الدراسة الذين تعرضوا لبعض الأحداث الحزينة فى الحياة، مثل مرض خطير، وفاة أحد أفراد الأسرة، والانفصال الزوجى أو البطالة، قد شعروا بتحسن مزاجهم بعد المشى مع مجموعة فى الهواء الطلق.

وتعليقاً على النتائج التى توصلوا إليها، قالت الدكتورة واربر، إن المشى غير مكلف، ويخفض من المخاطر وأسهل من ممارسة الرياضة، وتبين أنه جنبا إلى جنب مع المناظر الطبيعية والمجموعة، قد يكون قوياً جدا، لعلاج الاكتئاب والقلق.

وأضافت واربر أن النتائج التى توصلنا إليها تشير إلى أن الانضمام إلى مجموعة والمشى فى الهواء الطلق يمكن أن يحسن ليس فقط المشاعر الإيجابية اليومية لشخص ما ولكن قد يساهم أيضا كنهج غير دوائى لعلاج ظروف خطيرة مثل الاكتئاب.

كما نشرت صحيفة "مديكال نيوز توداى" دراسة أشارت إلى أن ركوب الدراجات أو المشى إلى العمل يعمل على تحسين الصحة النفسية، بالمقارنة بالقيادة.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة