دراسة: بإمكان اليوجا والتأمل مساعدة المعاقين على الحركة والتفكير السريع

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 11:06 ص
دراسة: بإمكان اليوجا والتأمل مساعدة المعاقين على الحركة والتفكير السريع يوجا- أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن اليوجا والتأمل يعملان على التهدئة، لكن دراسة جديدة نشرت مؤخراً بموقع "فوكس نيوز"، كشفت أن اليوجا والتأمل يعطيان دفعة قوية لتقوية الدماغ والتفكير السريع.

قام الباحثون من جامعة مينيسوتا بدراسة أنماط التعلم لمجموعتين، المجموعة الأولى مكونة من 12 شخصا الذين مارسوا اليوجا والتأمل لمدة سنة على الأقل مرتين فى الأسبوع لمدة ساعة يومياً، و24 شخصا أصحاء لم يمارسوا اليوجا أو التأمل مطلقاً، ودرس الباحثون نشاط المخ للمشاركين.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين مارسوا اليوجا والتأمل كانوا ثلاث مرات أسرع للتعليم من أولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة باليوجا والتأمل.

وقال الباحث الرئيسى بن وى، أستاذ الهندسة الطبية الحيوية، إن هذه الدراسة الشاملة أوضحت للمرة الأولى أن اليوجا مع التأمل يمكن أن توفر زيادة لقدرة الدماغ وتساعد على الحد من العقبات لتحقيق النجاح.

وأوضح الباحثون أن هذه النتائج قد تساعد الأطباء فى مساعدة المعاقين جسدياً والمشلولين، فى الاعتماد على العضلات العقلية لتشغيل الأجهزة مثل الكراسى المتحركة والأطراف الاصطناعية.

وأضاف وى أن هدفنا النهائى هو مساعدة المصابين بالشلل والذين يعانون من أمراض بالدماغ لاستعادة القدرة على التنقل، لافتاً أننا بحاجة إلى أن ننظر فى كل الاحتمالات لتحسين ظروف الذين يمكن أن يستفيدوا من أبحاثنا.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة