دراسة: تكلفة الغارات الجوية الأمريكية ضد "داعش" بلغت مليار دولار

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:30 م
دراسة: تكلفة الغارات الجوية الأمريكية ضد "داعش" بلغت مليار دولار غارات جوية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة بحثية أمريكية النقاب عن أن تكلفة الغارات الجوية التى نفذتها الولايات المتحدة - حتى الآن - ضد تنظيم داعش بلغت مليار دولار أمريكى .

وذكرت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية أن الدراسة - التى أجراها مركز تقييم الإستراتيجيات والميزانية - أوضحت أن هذه التكلفة يمكن أن ترتفع إلى 1.8 مليار دولار أمريكى فى حالة استخدام قوات برية فى الحملة العسكرية ضد داعش على أن يبلغ قوامها نحو 25 ألف جندى، وذلك طبقا لبعض الإقتراحات المطروحة بهذا الصدد .

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الرئيس باراك أوباما أعلن - مع ذلك - أنه لا يعتزم استخدام قوات برية أمريكية فى الحملة ضد عناصر داعش فى العراق وسوريا .
وقالت الشبكة أن المجهود الحربى الأمريكى يقتصر – حتى الآن – على الغارات الجوية التى بدأت فى الشهر الماضى فقط وأن القوات الأمريكية المتواجدة فى الوقت الراهن بالعراق والتى يبلغ قوامها 1600 جندى لا تشارك فى العمليات العسكرية الحالية ضد داعش، حيث يقتصر دورها على تقديم المساعدة والمشورة الفنية .

وتقول الدراسة أن تكلفة الغارات الجوية الأمريكية ضد عناصر داعش سوف تتراوح شهريا ما بين 200 إلى 320 مليون دولار وذلك بغرض الإبقاء على المستويات الحالية لها، غير أن التكلفة السنوية ستصل إلى 4 مليارات من الدولارات .

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد أعلن فى مقابلة حصرية أجراها مع شبكة سى ان ان الإخبارية فى الأسبوع الماضى أنه من المحتمل أن تستمر الغارات الجوية الأمريكية على مستواها الراهن لعدة أعوام .

تجدر الإشارة إلى أن مركز تقييم الاستراتيجيات والميزانية يعتبر مؤسسة بحثية مستقلة لا تسعى إلى الربح مقرها بواشنطن وتتخصص فى إجراء الدراسات المتعلقة بسياسات الدفاع الأمريكية وتخطيط القوى والميزانية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

كعوا ياعرب

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة