أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس رابطة الكنائس الإنجيلية: نقل صورة مصر الحقيقية للعالم أهم أهدافنا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:13 ص
رئيس رابطة الكنائس الإنجيلية: نقل صورة مصر الحقيقية للعالم أهم أهدافنا أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه القس أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، رئيس رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط، الشكر إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على حسن استقبال أعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، وذلك خلال تواجدهم بالقاهرة مؤخراً، لحضور المؤتمر الثانى لرابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط.

وأشار رئيس الرابطة فى رسالة وجهها للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إلى أنه تم اختيار مصر لتكون الدولة الراعية لهذا المؤتمر، الذى ضم عدداً من الشركاء من مختلف الدول العربية والأوروبية وأمريكا، لكونه مؤتمراً دولياً، حيث أكد أن أهم أهداف المؤتمر هو نقل الصورة الحقيقية لمصر فى هذه المرحلة الدقيقة إلى مختلف دول العالم.

وأضاف زكى أنه تم تركيز الحديث فى المؤتمر حول موقف الإسلام والمسلمين من المكون المسيحى فى الشرق الأوسط، وماذا يعنى للمسلمين أن يعيشوا فى دولة واحدة مع مكونات دينية من غير المسلمين.

كما أوضح أن علماء الدين الإسلامى المشاركين أكدوا ضرورة التمييز بين الإسلام كدين، وتصرفات ومواقف بعض المسلمين، مؤكدين أن الإسلام كدين براء من الممارسات التى تقوم بها بعض المنظمات الإرهابية، كما اتفق المشاركون على أن إدانة هذه التصرفات فقط لا تكفى بل يجب على الجميع التعاون مع كل القوى السياسية والحكومية لإيجاد كافة السبل لوضع حد فعلى على الأرض لهذه الممارسات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة