أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس قطاع الفنون التشكيلية: اتخاذ قرار بفتح متحف "مغامرة"

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:05 م
رئيس قطاع الفنون التشكيلية: اتخاذ قرار بفتح متحف "مغامرة" الدكتور أحمد عبد الغنى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن أخذ قرار بفتح متحف يعد "مغامرة" بحسب وصفه، ولكن فى الوقت نفسه من الصعب عليه أن يستمر فى غلق المتاحف.

وأوضح عبد الغنى، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه يعمل وفق خطط مدروسة جيدا قبل اتخاذ القرار بافتتاحها، مشيرا إلى أنه تولى زمام القطاع فى فترة صعبة هو ومن سبقه الدكتور صلاح المليجى.

وأضاف عبد الغنى، أن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة هو من قام بأعمال التطوير والترميم بمتحف الفن المصرى الحديث، مشيدا بالمجهود المبذولة، مؤكدا أنه كثف جهوده بشكل كبير لتأمين المواقع.

وأكد عبد الغنى، أنه يعمل بشكل أساسى على أن تصل الخدمة للمحرومين، كما يعمل أيضا على تصحيح المفاهيم المغلوطة ونبذ العنف من خلال الأنشطة والورش التى يقدمها القطاع للأطفال فى المدارس والمتاحف، مشيرا إلى أنه أبرم عددا من بروتوكولات التعاون مع جهات أخرى لتنفيذ هذه الخطط.

وأعرب عبد الغنى، عن أمله فى زيادة ميزانية المقتنيات لشراء المزيد من الأعمال العالمية، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا التجهيز لمعرض تحت عنوان "تحيا مصر" تذهب عائداته لصندوق تحيا مصر لمن يرغب من الفنانين فى المشاركة، فضلا عن تنظيم قوافل فنية من الشباب والأطفال لقناة السويس الجديدة لتسجيل انطباعاتهم عن التجربة الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة