أكرم القصاص - علا الشافعي

شعث يطالب المجتمع الدولى بموقف موحد لدعم فلسطين لإنهاء احتلال إسرائيل

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 03:38 م
شعث يطالب المجتمع الدولى بموقف موحد لدعم فلسطين لإنهاء احتلال إسرائيل نبيل شعث
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، المجتمع الدولى بدعم الموقف الفلسطينى فى مجلس الأمن والأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وفرض المزيد من المقاطعة والعزلة الدولية على إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء "شعث" اليوم الثلاثاء مع سفراء الصين والهند واليابان وسريلانكا وكوريا وتركيا وأستراليا لشرح خطابى الرئيس محمود عباس ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو فى الأمم المتحدة ووضعهم فى صورة التطورات السياسية الفلسطينية وذلك فى إطار تحرك مفوضية العلاقات الدولية على مختلف المستويات لحشد التأييد والدعم للمبادرة الفلسطينية.

واستعرض شعث أهم القضايا فى خطاب الرئيس محمود عباس الذى تناول فيه بوضوح مسيرة المفاوضات ونتائجها على مدار 22 عاما والتى لم تسفر عن شيء بسبب العقلية الإسرائيلية التى تريد تكريس احتلالها فى ظل مباحثات شكلية تستمر أثناءها بابتلاع أرض فلسطين.

وأشار إلى أن ما جاء فى خطاب الرئيس يؤكد أن الوضع الحالى لا يمكن أن يستمر وشعب فلسطين لم يعد يحتمل احتلالا يتعمق بالمشروع الاستعمارى الاستيطانى وسرقة الأرض وحصار قطاع غزة.

وأوضح شعث أن القيادة الفلسطينية فى ظل هذه الصورة القاتمة والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة قررت الذهاب إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة لاستصدار قرار بإنهاء الاحتلال والانضمام لمحكمة الجنائيات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعب فلسطين.

ووصف شعث خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو فى الأمم المتحدة بـ"خطاب الكذب والخداع والادعاء" بأخلاق وشرف من يقتلون الأطفال فى غزة ساق فيه "نتنياهو" أكاذيب وافتراءات محاولا صرف الأنظار عن حقيقة وبشاعة الاحتلال وممارساته اللاإنسانية فى فلسطين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة