قانون جديد يعاقب الرياضيين متعاطى المنشطات فى ألمانيا بالحبس

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 05:36 م
قانون جديد يعاقب الرياضيين متعاطى المنشطات فى ألمانيا بالحبس القانون يسترجع البدلات والجوائز من اللاعبين الذين يثبت تعاطيهم المنشطات
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح مرتكبو مخالفات تعاطى المنشطات بين اللاعبين الرياضيين فى ألمانيا مهددين بالحبس فى المستقبل القريب، وذلك وفقا لمسودة قانون جديد لمكافحة المنشطات وافقت عليه حكومة البلاد اليوم الثلاثاء.

وتقول مسودة القانون: إن اللاعبين الرياضيين الذين سيتم ضبطهم وبحوزتهم مواد مثل الستيرويد أو منشط الدم "إيبو" سيواجهون عقوبات مختلفة من بينها السجن.

وسيعزز هذا القانون الجديد من شأن الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات، وسيسمح باسترجاع بدلات المشاركة والجوائز المالية من اللاعبين الذين يثبت تورطهم فى تعاطى المنشطات.

ومن المقرر تقديم مسودة القانون إلى البرلمان الألمانى قبل نهاية العام الجارى، مع إمكانية بدء تطبيق القانون الجديد خلال النصف الأول من عام 2015 المقبل.

ووصف داجمار فرايتاج رئيس لجنة الرياضة البرلمانية مسودة القانون بأنها "رسالة واضحة إلى أى متعاطى منشطات محتمل بأن الخناق سيضيق عليهم فى المستقبل".

بينما أكد كليمينز بروكوب رئيس الاتحاد الألمانى لألعاب القوى أن مسودة القانون بشكلها الحالى قد قطعت "خطوة هائلة" إلى الأمام، وبخلاف دول أخرى مثل فرنسا وإيطاليا، فلا يوجد بألمانيا حتى الآن أى قوانين مناهضة لتعاطى المنشطات، وعادة ما يتم التعامل مع أى مخالفة تتعلق بتعاطى مواد محظورة فى مجال الرياضة وفقا للقانون العام للمنتجات الطبية فى البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة