مؤشرات الانهيار تحاصر تحالف دعم الإخوان.. الجماعة الإسلامية تتجه للانفصال بعد انسحاب الوطن والوسط وحظر أنشطة الاستقلال.. وخبراء: سياسة الصوت الواحد جعلت داعمى "الإرهابية" يتخلون عنها

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:22 م
مؤشرات الانهيار تحاصر تحالف دعم الإخوان.. الجماعة الإسلامية تتجه للانفصال بعد انسحاب الوطن والوسط وحظر أنشطة الاستقلال.. وخبراء: سياسة الصوت الواحد جعلت داعمى "الإرهابية" يتخلون عنها مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار حكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر نشاط جماعة الإخوان جدلا حول تواجد تحالف دعم الإخوان نفسه، فبعد الانسحابات العديدة التى شهدها التحالف من انسحاب حزبى الوطن والوسط، واتجاه كبير داخل الجماعة الإسلامية للانسحاب، فيما كان حزب الاستقلال يستقبل اجتماعات، ومؤتمرات التحالف والحركات التابعة لها للإعلان عن فعالياتهم، مما يؤكد أن التحالف الداعم للجماعة قد انهار بالفعل.

ولم يتبق أحزاب داخل التحالف سوى جماعة الإخوان، وحزبى الأصالة والفضيلة، وهما حزبان صغيران ليس لهما تأثير داخل التحالف، بجانب بعض الأحزاب تحت التأسيس وبعض الحركات الصغيرة، بعد أن كان يتكون من أحزاب إسلامية وسلفية، فيما سيقضى حكم حظر نشاط الإخوان على أى مساع للجماعة للإعلان عن فعالياتها أو عقد حركات تابعة لها أى مؤتمرا صحفية فى المستقبل.

فى هذا الإطار، أكد مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، أن قرار محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطة حزب الاستقلال يؤكد أنه لم يعد هناك تحالف دعم الإخوان، فبعد انسحاب حزبى الوسط والوطن واتجاه كبير داخل الجماعة الإسلامية للانسحاب لم يبقى سوى الإخوان واحدهم داخل التحالف.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تحالف دعم الإخوان لن يستطيع أن ينظم أى مؤتمر له الحركات التابعة له داخل حزب الاستقلال، مشيرا إلى أن التحالف يعانى من انهيار منذ فترة ولكن ظهرت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة عقب الانسحابات وكذلك الأحكام الصادر ضد الأحزاب المنضمة له.

وأشار القيادى الإخوانى المنشق إلى أن حزب الاستقلال لا يتواجد فيه سوى مجدى حسين ومجدى قرقر وبعض الأشخاص القليلين، ولكن الجماعة كانت تستخدم مقره لفعالياتها وهو ما لا تستطيع أن تفعله عقب صدور حكم الأمور المستعجلة.

فيما قال الدكتور كمال حبيب الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن حزب الاستقلال هو حزب صغير وليس له جماهيرية، كما انه حزب غير قابل للحياة، مشيرا إلى أن تحالف دعم الإخوان ينهار بشكل كبير عقب الأحكام القضائية ضد أحزابه، بجانب الانسحابات الأخيرة.

وأضاف حبيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أغلب أعضاء الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية مع الانسحاب من التحالف، فيما تسبب انتهاج جماعة الإخوان سياسة الصوت الواحد داخل التحالف فى سلسلة الانسحاب الأخيرة، بجانب الانسحابات التى ستتم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك تحالف للإخوان بالمعنى المعروف.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار تامر رياض، وبسكرتارية أحمد على، قضت بحظر أنشطة حزب الاستقلال، الذى يرأسه الكاتب الصحفى مجدى أحمد حسين.


أخبار متعلقة..

"الاستقلال": حكم الأمور المستعجلة موجه لتحالف دعم الإخوان وليس حزبنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة