أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير القومى للترجمة: نستعيد نشاطنا الثقافى منتصف أكتوبر بـ"لغز الحياة"

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 09:13 ص
مدير القومى للترجمة: نستعيد نشاطنا الثقافى منتصف أكتوبر بـ"لغز الحياة" الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة، عن استعادة المركز القومة لنشاطه الثقافى، بسلسلة من الندوات المتنوعة فى عدد كبير من المجالات.

وقال الدكتور أنور مغيث، فى بيان صحفى، أن المركز يبدأ فى إقامة سلسلة من النشاطات الثقافية لاستعادة دوره الريادى، والمحورى الذى لا يقتصر فقط على ترجمة وإصدار الكتب، بل يمتد أيضًا ليشمل إقامة ندوات متنوعة لمناقشة كتب المركز، ونشر الوعى الثقافى من خلال سلسلة موسعة من الندوات.

وأضاف مغيث، نبدأ هذا البرنامج بشكل مختلف، وفى إطار جديد بحيث سوف تناقش الندوة موضوعا هاما من خلال مجموعة من الكتب الصادرة عن المركز، وسوف نستهل نشاطنا بندوة بعنوان "لغز الحياة..قراءة فى نظرية التطور"، حيث ستتم مناقشة ثلاثة كتب صادرة ضمن سلسلة الثقافة العلمية بالمركز، وهى "أعظم استعراض فوق الأرض" بجزئيه، من تأليف ريتشارد دوكنز، و"عصر علوم ما بعد الجينيوم"، من تأليف جينا سميث، "دموع فهد الشيتا..الأسرار الوراثية لأسلافنا من الحيوانات"، من تأليف ستيفنز.ج.أوبريان.

جدير بالذكر أن جميع الأعمال السابقة من ترجمة الدكتور مصطفى فهمى، ومن المقرر أن تقام الندوة فى السادسة من مساء يوم الاثنين الموافق 20 أكتوبر، بقاعة طه حسين بالمركز القومى للترجمة، ويدير الجلسة الدكتور محمود خيال، بحضور كلً من الدكتور أحمد شوقى، والدكتور مصطفى فهمى مترجم الأعمال.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

لجنة الخبراء

نشاطه الثقافى، بسلسلة من الندوات المتنوعة فى عدد كبير من المجالات.

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

مفيش طريق مختصر من هنا للمواقع الصديقة

شويه كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة