أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد.. "السياحة" تطلق حملة "وحشتونا" لجذب السائحين العرب

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:39 م
موجز الاقتصاد.. "السياحة" تطلق حملة "وحشتونا" لجذب السائحين العرب المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد، اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار والأحداث المهمة، وجاء على رأسها استمرار فاعليات المؤتمر الاقتصادى المال جى تى إم بحضور عدد كبير من المسئولين الحكوميين والمستثمرين.

وقال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الكيان الوطنى للبنية التحتية الذى سيتم إطلاقه ضمن الرخصة الموحدة هو جزء من خطة تطوير القطاع، موضحا أن الوزارة لا تقبل المزايدات الرخيصة على المصرية للاتصالات، ولا نستهدف الإضرار بالمشغل الوطنى التى تمتلك الحكومة نحو 80 % من أسهمه.

وكان المهندس محمد النواوى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات قد صرح فى وقت سابق بأن الشركة لن تشارك بكيان يقدم نفس خدمات الشركة.

وأوضح الوزير على هامش تخريج دفعة جديدة من برنامج تنمية مهارات طلبة الجامعات"ايديو ايجبت"، أن شركات الاتصالات الأربعة سيشاركون بالكيان الجديد.

وكشف وزير الاستثمار أشرف سالمان، عن حجم الاستثمارات المقبلة فى قطاع الطاقة، إن هناك ٨ مليارات دولار استثمارات جديدة تدخل قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الـ ١٨ شهر المقبلة. وأضاف سالمان، خلال إلقاء كلمته فى مؤتمر "المال جى تى ام "إدارة النمو المصرى الاقتصادى"، القطاع الخاص سيبدأ من الشهر المقبل فى إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وهو ما سيسهم بشكل كبير فى حل أزمة الطاقة التى عانينا منها فترة.

وقال وزير البترول شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، إن مصر تسعى لخفض الديون المستحقة عليها لشركات النفط الأجنبية ما بين مليارين وثلاثة مليارات دولار بنهاية العام الحالى، وبلغت مستحقات شركات النفط الأجنبية العاملة فى مصر 5.9 مليار دولار بنهاية يونيو.

كما قال الوزير فى مؤتمر صحفى عقد بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، "سنسدد مليار دولار للشركاء الأجانب خلال الأيام القليلة القادمة كجزء من مستحقاتهم عقب إجازة العيد سنطرح مناقصة للاقتراض من البنوك العالمية لسداد دفعة أخرى من مستحقات الشركاء الأجانب.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع. وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.32%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.44%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.72%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.59%.

واعتمدت الهيئة العامه للرقابة المالية التعديلات التى ادخلتها البورصة المصرية على الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد والمتعلقة بضوابط أسهم الخزينة والشطب الاختيارى، واستهدفت التعديلات تحقيق أعلى مستويات حماية حقوق المستثمرين ونصت التعديلات على وضع ضوابط لتنفيذ العمليات الخاصة بأسهم الخزينة ومن أهمها ضرورة وجود دراسة من مستشار مالى مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم وذلك فى حالة تجاوز سعر شراء أسهم الخزينة متوسط أسعار التداول لآخر 10 جلسات تداول أو أخر 3 شهور أيهما أعلى، مع عدم السماح للشركة بتقديم طلب لشراء أسهم خزينة مرة أخرى خلال ستة أشهر فى حالة عدم تمكن الشركة من تنفيذ 50% من الأسهم المقرر شرائها طالما لا يوجد سبب تقبله البورصة لعدم التنفيذ.

وزارة السياحة تطلق حملة "وحشتونا" لجذب السائحين العرب

وزير الاتصالات: لا نقبل المزايدات الرخيصة ولا نستهدف الإضرار بالمصرية للاتصالات

وزير الاستثمار: ٨ مليارات دولار استثمارت فى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

وزير البترول: سداد 3 مليار دولار لشركات النفط الأجنبية بنهاية العام

البورصة تنهى تعاملاتها على ارتفاع جماعى بمشتريات العرب والمصريين

الهيئة العامة للرقابة المالية تعتمد تعديلات البورصة للائحة التنفيذية لقواعد القيد

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة