أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر استعدادات "الكهرباء" لاستقبال عيد الأضحى.. إعلان حالة الطوارئ بجميع الشركات.. وتأمين المساجد الكبرى بوحدات ديزيل لتجنب انقطاع التيار.. وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 08:02 م
ننشر استعدادات "الكهرباء" لاستقبال عيد الأضحى.. إعلان حالة الطوارئ بجميع الشركات.. وتأمين المساجد الكبرى بوحدات ديزيل لتجنب انقطاع التيار.. وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة د.محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجدد لعيد الأضحى المبارك من خلال خطة بإعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء سواء النقل أو التوزيع أو الإنتاج لتفادى حدوث أى أعطال فنية، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد المهندس محمد رحيم، العضو المتفرغ لشئون النقل والتوزيع والإنتاج بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال عيد الأضحى المبارك.

وأضاف رحيم فى تصريحات خاصة لـــــــ"اليوم السابع"، أن تعليمات الوزير تشمل أيضًا وقف أعمال الصيانة الدورية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.

وأشار رحيم، إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى أثناء صلاة العيد، والتنسيق مع وزارة الأوقاف لترشيد الاستهلاك بأجهزة التكييف، واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية داخل العاصمة وخاصة فى أماكن التجمعات للاحتفال بعيد الأضحى.

وأضاف رحيم أن الوزير قرر وقف جميع المناورات والصيانات الدورية وضبط أجهزة التكييف فى المساجد على درجة حرارة 25 درجة مئوية فى أوقات الذروة، خلال أيام العيد، بالإضافة إلى توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.

وفى سياق متصل، أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم تركيب 20 وحدة توليد كهرباء سريعة بمحطة أسيوط بقدرة 25 ميجا وات لكل وحدة، وذلك لسد عجز الطاقة المولدة من السد العالى، خاصة أن منطقة الجنوب تعتمد على السد بنسبة كبيرة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الوحدات تبلغ إجمالى قدراتها 500 ميجا وات لسد احتياجات أهالى الصعيد، لافتًا إلى أن هذه الوحدات تأتى ضمن خطة الوزارة لتحسين كفاءة إنتاج الكهرباء وحل أزمة انقطاع التيار الكهربائى.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر تركيب 20 وحدة تكثيف التوليد بمحطات سمنود ونيفيا وأسيوط لتحسين كفاءة وزيادة الطاقة المولدة للاستفادة منها لتغطية الأحمال المطلوبة من منطقة الجنوب خاصة فى أيام عيد الأضحى المبارك.




أخبار متعلقة..

ننشر خريطة الأراضى المخصصة لإنشاء محطات شمسية ورياح.. 7872 كم مربع بخليج السويس وشرقى وغربى النيل وكوم أمبو.. ومصدر بوزارة الكهرباء: التعريفة الجديدة عطلت المناقصات بسبب الـ50 ميجا وات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة