أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز:المعارضة السورية متشككة فى الهجمات الأمريكية ضد داعش

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 12:16 م
نيويورك تايمز:المعارضة السورية متشككة فى الهجمات الأمريكية ضد داعش صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية اليوم الثلاثاء أن المعارضة السورية متشككة فى الهجمات الجوية الأمريكية ضد تنظيم داعش الإرهابى وهذا الأمر بدا واضحا من الصور الواردة من المناطق التى تسيطر عليها المعارضة.

وأضافت الصحيفة -فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى - أنه من ضمن هؤلاء المتظاهرين كان أنصار تنظيم داعش والذين كانوا يحملون الأعلام السوداء بالرغم من أن مثل هذه المظاهرات بمدينة الرقة التى يسيطر عليها التنظيم منذ فترة طويلة تتضاءل مع تواصل الهجمات وشعور العديد من السكان بالارتياح لرؤية هروب المتطرفين.

وأوضحت أن عملية شن الهجمات الأمريكية تواجه أيضا انتقادات فى المقابلات الحوارية أو المباشرة من جانب العديد من السوريين الذين يعارضون بشدة تنظيم داعش، مشيرة إلى أن الكثير من النشطاء والمعارضين السوريين ناشدوا لعدة أعوام الولايات المتحدة ضرب القوات الحكومية السورية التى تقصف مدنهم وفى المقابل أيضا رحبوا فى البداية بهذه الضربات على داعش على اعتبار أنها مفيدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأسلوب التى يجرى به تنفيذ الهجمات قد عزز الشكوك من أن الولايات المتحدة تخلت عن هدف إسقاط الرئيس الأسد، وفقا لعدد من قادة حركات المعارضة الذين تلقوا تمويلا من الولايات المتحدة.

وسلطت الصحيفة الضوء على قول وزير الخارجية السورى وليد المعلم أن حكومته موافقة ومؤيدة للهجمات الجوية الأمريكية على تنظيم داعش الإرهابى.

وتابعت الصحيفة أن معارضى الرئيس السورى أعربوا عن استيائهم من التقارير الواردة عن سقوط ضحايا من المدنيين والأهداف التى ضربتها الولايات المتحدة، من ضمنها مقار رئيسية وقيادات لجماعة جبهة النصرة وهى جماعة متمردة لم يعلن عنها سابقا كهدف وتتمركز فى عمق الأراضى التى تتقاسمها مع مسلحين آخرين معادين لتنظيم داعش فى محافظة أدلب.

ولفتت الصحيفة إلى انه بينما الولايات المتحدة تدرج جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة كمنظمة إرهابية، فإنها تعتبر حليفا تكتيكيا من قبل الكثير من المتمردين السوريين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة