أكرم القصاص - علا الشافعي

هيكل ينتقد طريقة تعامل وزارة الخارجية مع تصريحات أردوغان المسيئة لمصر.. " الأستاذ" يطرح فى عيد ميلاده من الأهرام رؤية شاملة لتطوير الإعلام المصرى .. ويؤكد علينا النظر للمستقبل برؤية الشباب

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:51 م
هيكل ينتقد طريقة تعامل وزارة الخارجية مع تصريحات أردوغان المسيئة لمصر.. " الأستاذ" يطرح فى عيد ميلاده من الأهرام رؤية شاملة لتطوير الإعلام المصرى .. ويؤكد علينا النظر للمستقبل برؤية الشباب هيكل بالأهرام
كتب محمد السيد - إسلام سعيد - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت اليوم الثلاثاء، مؤسسة الأهرام، بعيد ميلاد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، داخل مبنى المؤسسة، ووصل الكاتب الكبير فى ساعة مبكرة لمقر المؤسسة، وشارك فى اجتماع التحرير الصباحى لجريدة الأهرام، بحضور رئيس التحرير وعدد من قيادات المؤسسة، على رأسهم أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام ومحمد عبدالهادى علام رئيس التحرير، تم الاحتفال بعيد ميلاد الكاتب الكبير الحادى والتسعين بتقطيع"التورته"، وبمشاركة عدد من الصحفيين.

وكانت الأهرام أقامت احتفالية لهيكل قبل اللقاء الذى جمعه بعدد من كبار كتاب المؤسسة والذى شهد نقاشا بين هيكل وكتاب الأهرام حول وضع الصحافة المصرية، وكذلك رؤية هيكل لحال الإعلام فى مصر.

حيث انتقل "الأستاذ" لقاعة "هيكل" بمبنى المؤسسة فى لقاء مفتوح مع كبار الكتاب والصحفيين، ومن بينهم بهاء طاهر وصلاح منتصر وعبد الله السناوى وسناء البيسى وضياء رشوان نقيب الصحفيين.

وقال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، إننا كل يوم نرى أشياء وأخبارا فى الصحافة اليومية "لا تليق"، ولابد أن تكون لدينا رؤية للإعلام المصرى، خاصة أن المنطقة تشهد تغيرات عديدة.

وأضاف أن مؤسسة الأهرام يمكنها أن تكون وسيلة لتغيير الواقع المصرى، ولابد من استيعاب الشباب لإحداث عملية التغيير وأضاف هيكل فى معرض حديثه عن تطوير "الأهرام": لى تحيزات شخصية، ولابد من النظر للمستقبل برؤية الشباب".

ورفض هيكل، خلال لقائه بكبار الكتاب فى مؤسسة الأهرام، تعامل وزارة الخارجية مع الأزمة التركية قائلا، يجب تحسين العلاقات بعدد من الدول أبرزها العراق وإيران، وأرفض تعامل وزارة الخارجية مع أزمة تصريحات أردوغان، وكان لابد من الرد بأى شكل آخر.

وأكد هيكل، أن ظروف الإعلام تغيرت بشكل كبير، فالصحافة الورقية لم تلحظ هذا التقدم التكنولوجى، وطبيعة العصر أعطت للصحافة دورا مختلفا بسبب المنافسة الإليكترونية، لكن الصحافة الورقية تتعامل بعمق مع الحدث، وهذا ما فعلته" النيويورك تايمز".

فيما أكد أسامة عبد العزيز مدير تحرير جريدة الأهرام، أن الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل قد شارك اليوم الثلاثاء فى اجتماع ديسك التحرير للجريدة بحضور الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير وذلك قبل بدء احتفال المؤسسة بعيد ميلاده .

وأضاف عبد العزيز فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هيكل وجه العديد من النصائح المهمة للزملاء حول كيفية صناعة الإعلام.

وأشار عبد العزيز، إلى أن الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل تطرق لعلاقته بالزعيم جمال عبد الناصر وكذلك أزمته مع الرئيس الراحل أنور السادات .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.جيهان القاضي

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة