أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال اجتماع اللجنة العليا للدواء..

وزير الصحة: نركز على ملف "نواقص الأدوية" لتلبية احتياجات المرضى

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:51 ص
وزير الصحة: نركز على ملف "نواقص الأدوية" لتلبية احتياجات المرضى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان عام الوزارة الاجتماع الدورى الشهرى للجنة الاستشارية العليا للدواء، الذى ناقش عدة قضايا هامة تمثل أولويات قطاع الدواء فى المرحلة الحالية.

وأكد وزير الصحة، فى بيان له اليوم، أن الملامح الرئيسة لاستراتيجية الدواء فى مصر تنطلق من ضرورة التوجه للسوق الأفريقية والتعاون معهم فى مجال الدواء لاستعادة دور مصر الإقليمى وثقلها الأفريقى، كذلك التركيز على ملف نواقص الأدوية بوصفه أحد الملفات المهمة المرتبطة باحتياجات المواطن المصرى التى تسعى وزارة الصحة لتلبيتها.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة تولى أهمية قصوى لدعم شركات قطاع الأعمال وتذليل العقبات أمام عملها لزيادة استثماراتها ورفع قدرتها التنافسية، وشدد على ضرورة النهوض بشركة فاكسيرا على اعتبار أنها تمثل ركيزة من ركائز الأمن القومى المصرى فى مجال الطعوم والأمصال.

وأوضح أن هناك ضرورة قصوى لعملية تحديد الاحتياجات الحقيقية لسوق الدواء المصرى لتسهيل بناء استراتيجية دوائية قائمة على أدلة ومؤشرات علمية وأيضا عمل الدراسات اللازمة وإعداد القواعد المنظمة للهيئة العليا للدواء والغذاء، ذلك بالإضافة إلى إصلاح الضوابط والقرارات الخاصة بتسجيل الأدوية لمنع التلاعب والسمسرة عن طريق تدشين نظام ميكنة إلكترونى للصناديق يأخذ فى الاعتبار مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وأضاف عدوى أن الدواء المصرى بخير وناشد وسائل الإعلام القيام بدورها فى نشر الوعى السليم لمواجهة الإشاعات المغلوطة وتغيير الصورة السلبية عن الدواء المصرى.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تمت التوصية بتشكيل لجنة منبثقة عن اللجنة الاستشارية للصيدلة والدواء لدراسة إنشاء الهيئة المصرية للدواء والغذاء وذلك انطلاقا من امتلاك مصر للمقومات والقواعد المنظمة لعمل الإدارة المركزية للصيدلة وهيئة الرقابة الدوائية والهيئة الرقابية على المستحضرات الحيوية، بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة والمتراكمة فى مجال الصيدلة وصناعة الدواء تجعلها مهيأة تماما لاستكمال القواعد المنظمة والأطر القانونية لعمل الهيئة المصرية للأدوية والغذاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

في أتهام لرئيس نادي المئويه

بأنه مريض الله يشفيه

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

مشكلتي بزعل على طول فالناس عرفت كده

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الفتوح

كفاية كذب

عدد الردود 0

بواسطة:

ان لله وان اليه راجعون

ربنا ينتقم من الدكتر والممرضات

عدد الردود 0

بواسطة:

صرخة مريض فشل كلوي

مريض فشل كلوي يصرخ ولا احد يسمعه فهل يسمعه وزير الصحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة