أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطيران: مشروع "إيربورت سيتى" يوفر 400 مليار جنيه خلال 40 سنة

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:40 م
وزير الطيران: مشروع "إيربورت سيتى" يوفر 400 مليار جنيه خلال 40 سنة الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، إنه تم طرح المرحلة الأولى من مشروع "إيربورت سيتى"، الخاص بتطوير مطار القاهرة لجميع أنواع الانشطة سواء الشحن الجوى والمستشفيات واللوجستيات وقاعات المؤتمرات، والذى يتضمن 5 مراحل وسيتم الانتهاء منه بحلول 2020.

وكشف وزير الطيران، فى تصريحات تليفزيونية، عن ان مشروع "إيربورت سيتي" سيخلق 30 ألف فرصة عمل مباشرة و90 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وسيقدم 400 مليار جنيه خلال الـ40 سنة المقبلة.

وأعلن وزير الطيران، أنه سيتم افتتاح 42 خط بحلول 2025 بجانب التوسع فى أعداد الطائرات، مشيرًا إلى ان نسبة امتلاء الطائرات وصلت لـ70% بعد أن كان تمثل 45 المرحلة الماضية، لافتًا إلى أن خط اليابان والذى كان يمثل أحد الخطوط السياحية الأولى ما زال متوقفًا حتى الآن.

وذكر وزير الطيران، أن هناك تنسيقًا تامًا مع وزارة السياحة لإنعاش الحركة السياحية، الأوروبية والعربية وقريبًا السياحة الآسيوية، وتم عمل خطوط جديدة من جدة ودبى والكويت للمناطق السياحية مباشرة فى الغردقة وشرم الشيخ.

وتابع: نسعى إلى الربط بين الغردقة وشرم الشيخ مع مناطق السياحة الثقافية مثل الأقصر، ورفعنا مستوى الخدمات ونوعية الطائرات وشبكة الخطوط الجوية، وتم تشديد إجراءات التفتيش لركاب الطائرات القادمة من مناطق بعينها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة