أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا التعليم العالى والاتصالات يشهدان برنامج تطوير مهارات الخريجين

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:00 م
وزيرا التعليم العالى والاتصالات يشهدان برنامج تطوير مهارات الخريجين د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى ود. عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ظهر اليوم الثلاثاء، اللقاء الختامى لأعمال المرحلة السابعة من برنامج تطوير مهارات خريجى الجامعات المصرية الذى تنظمه وزارة التعليم العالى بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة عين شمس، ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير التعليم الجامعى لمواكبة التطور المتلاحق فى متطلبات سوق العمل لإعداد كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى فى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير فى كلمته على دور الشباب فى تنمية الوطن، وأنهم الركيزة الأساسية لبناء الأمم وصنع مستقبلها، مشيراً إلى أهمية هذه البرامج فى تأهيل الطلاب فى مجال التكنولوجيا الحديثة وإكسابهم المهارات التى يتطلبها سوق العمل، مؤكداً على استمرار التعاون فى هذا المجال بين وزارتى التعليم العالى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أعلن أنه تم تدريب قرابة 2700 طالب وطالبة ينتمون إلى 55 كلية من 16 جامعة، وأضاف أن برامج التدريب التى حصل عليها هؤلاء الطلاب ساهمت بشكل كبير فى تطوير مهاراتهم بما ينعكس إيجابياً على قدراتهم العملية التى تؤهلهم لدخول سوق العمل فى الداخل والخارج، مشيراً إلى أنه سوف يتم تعميم هذا البرنامج على بقية قطاعات المجتمع.

وأشار الوزير إلى أن برنامج (EDU.Egypt) يهدف إلى تدريب طلاب الجامعات المصرية على مدار عامين على المهارات الشخصية والقدرات التى تؤهلهم للحصول على فرص عمل فى كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال لإعدادهم للالتحاق بسوق العمل فور انتهاء دراستهم الجامعية فى التخصصات المختلفة فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية صناعة التعهيد ودورها فى زيادة الاستثمارات فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، مشيراً إلى أن إسهامات القطاع فى الناتج المحلى هذا العام بلغت ما يقرب من 66 مليار جنيه ممثلة نحو 4.1% من إجمالى الناتج المحلى المصرى.

وعلى هامش اللقاء أقيم الملتقى التوظيفى السادس لخريجى البرنامج الذى ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بحضور عدد كبير من الشركات العاملة فى مجال صناعة التعهيد بهدف توفير أكثر من 11 ألف فرصة عمل لخريجى البرنامج.

شهد اللقاء قيادات وزارتى التعليم العالى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء وأساتذة الجامعات المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة