أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن تصدر عدة قرارات لحل مشاكل موظفى التأمينات

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 07:49 م
وزيرة التضامن تصدر عدة قرارات لحل مشاكل موظفى التأمينات الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اجتماعا مع رؤساء الصناديق الحكومية العامة والخاصة، وذلك لمناقشة مطالبهم؛ حيث استمر الاجتماع لما يقرب من 3 ساعات ونصف، بمقر الوزارة بمنطقة العجوزة.

وأكد أعضاء نقابة العاملين بصندوق التأمينات الاجتماعية، خلال بيان لهم، أن الوزيرة كانت على قدر عالٍ من التواصل والحرص على السماع لكل المطالب وتسجيلها أول بأول وتكليف رؤساء الصناديق ببعض الأعمال فى حينه.

وأوضحوا أنه بعد العرض لجميع المطالب أصدرت الوزيرة العديد من القرارات من أهمها: "إجراء اتصالات هاتفية لمحافظ أسيوط والدقهلية لحل مشكلة مكان المنطقة وتخصيص أرض للهيئة فى كل منطقة منهم، بالإضافة إلى وضع خطة زمنية عاجلة للتحول للأرشيف الإلكترونى، والإشراف والمتابعة بشكل مُستمر، وتخصيص ساعات عمل إضافية للانتهاء من الأرشفة الإلكترونية فى أسرع وقت".

وأصدرت الوزيرة قرارا خاصا بحل مُشكلة الطابعات المتهالكة من خلال إرسال ٤٥ طابعة ليزر للمناطق جميعها، وتوفير النماذج والأوراق اللازمة للموظفين على وجه السرعة، وتكليف المستشارة رانيا الصادق مختص "I.t "، بتبنى ملف التطوير وتغيير النظام الحالى للحاسب مع وضع خطة زمنية عاجلة بمعاونة الموظفين، وأكدت الدكتورة غادة والى على ضرورة عقد اجتماع شهرى لرؤساء الصندوق والنقابات لمتابعة سير العمل وما تم إقراره وما يطرأ من مستجدات، واجتماع ربع سنوى مع الوزيره لمتابعة ما تم إنهاؤه.

وأوضح العاملون بالتأمينات، أن الوزيرة شددت على ضرورة وضع خطة للتطوير خلال 6 أشهر، مع إلغاء تعليمات ١٢ لسنة ٢٠٠٧ والعودة للعمل بالتعليمات السابقة عليها، وزيادة بدل العدوى للأرشيف لحين الانتهاء من الأرشفة الإلكترونية، بحيث تُضم الأسرة لمنظومة العلاج وعمل آلية أفضل لنظام العلاج، ودراسة تيسير قروض العاملين من بنك ناصر وبحث إلغاء الضامن وتخفيض الفائدة.

ووعدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، باتخاذ الإجراءات اللازمة للإسراع فى صرف مُستحقات نهاية الخدمة، ونظر التشريع الخاص بذلك، وبحث تغيير خطة التدريب ووضع آليات تتيح التدريب للجميع على برامج حديثة للاستفادة القصوى من العنصر البشرى، بالإضافة إلى عمل زيارات ميدانية مباشرة للمكاتب والمناطق للوقوف على الحالة على أرض الواقع.

ومن المقرر خلال الفترة القادمة أن يتم تحديد موعد مع مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، لحل مشكلة ضرائب العاملين أو اللجوء للحل القضائى لحل المشاكل مع تقديم جميع القضايا التى حازت على أحكام للأخذ بها، وبحث تبنى قرار للمعاش الاستثنائى عند الخروج على المعاش بتطبيقه مباشرة.

وحضر الاجتماع كل من "محمود عبد العظيم رئيس النقابة الفرعية للعاملين بصندوق التأمينات الاجتماعية بالإسماعيلية، ومحمد سليمان رئيس النقابة الفرعية للعاملين بصندوق التأمينات الاجتماعية بالدقهلية، وعبده عاطف رئيس النقابة الفرعية للعاملين بصندوق التأمينات الاجتماعية بالمنوفية، والدكتور أحمد عوض من الشرقية عن حملة الماجستير على مستوى الجمهورية، وهاشم رزق من أسيوط عن القطاع الحكومى، وأحمد خضارى من مُحافظة السويس، ومحمد مسعود من حلوان، ووليد القرقارى من الإسماعيلية عن قطاع الأعمال العام و الخاص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة