اتحاد المصريين فى النمسا: "بوفاة الحريرى فقدنا شخصية وطنية بارزة"

الخميس، 04 سبتمبر 2014 10:22 م
اتحاد المصريين فى النمسا: "بوفاة الحريرى فقدنا شخصية وطنية بارزة" أبو العز الحريرى
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى الاتحاد العام للمصريين فى النمسا المناضل اليسارى والمرشح الرئاسى السابق والقيادى بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى أبو العز الحريرى والذى وافته المنية أمس بالإسكندرية.

وذكر بيان للاتحاد فى فيينا اليوم أنه بوفاة الحريرى فقد فقدنا شخصية وطنية بارزة خدمت بلدها بإخلاص وبذل الكثير من الجهد من أجل بناء مصر ودفع العملية السياسية فى البلاد.

وأشاد الاتحاد بما قدمته القوات المسلحة من رعاية للفقيد الراحل، مشيرًا إلى إن وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى كان قد أمر بعلاج أبو العز الحريرى على نفقة القوات المسلحة وتوفير كل أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة له تقديرًا لمواقفه وجهوده طوال مسيرته السياسية والوطنية.

وأوضح الاتحاد إن الحريرى صاحب تاريخ طويل من النضال الوطنى حيث دخل مجلس الشعب شابًا وكان من أصغر الأعضاء فى برلمان 1976 ممثلاً لدائرة كرموز بالإسكندرية واعتقله السادات فى 5 سبتمبر عام 1981 مع 1531 من الشخصيات الوطنية من جميع القوى السياسية وعاد إلى البرلمان مرة أخرى عام 2000 مع الإشراف القضائى على الانتخابات كممثل لدائرة كرموز، كما رشحه حزب التحالف الشعبى الاشتراكى لانتخابات الرئاسة المصرية 2012.

وأعرب الاتحاد عن دعاء المصريين بالنمسا للراحل بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان ويعوض مصر عنه خيرًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة