الصحافة الإسرائيلية: وقف "البرنامج" دفع المصريين لمشاهدة "الراقصة".. "كاسترو": داعش صناعة "أمريكية – إسرائيلية" للسيطرة على العراق والشام.. ورئيس المخابرات الحربية السابق: لا يمثل خطرا على أمن إسرائيل

الخميس، 04 سبتمبر 2014 10:46 ص
الصحافة الإسرائيلية: وقف "البرنامج" دفع المصريين لمشاهدة "الراقصة".. "كاسترو": داعش صناعة "أمريكية – إسرائيلية" للسيطرة على العراق والشام.. ورئيس المخابرات الحربية السابق: لا يمثل خطرا على أمن إسرائيل صحف - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاسترو: داعش صناعة "أمريكية – إسرائيلية" للسيطرة على العراق والشام


قال رئيس كوبا الأسبق فيدل كاسترو، إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل مسئولتان عن إنشاء "الدولة الإسلامية فى العراق والشام".

وقال كاسترو لوكالة كوبية رسمية، إن الموساد الإسرائيلى تآمر مع السيناتور الأمريكى جون ماكين من أجل إنشاء "داعش".

وأضاف كاسترو، أن ماكين هو حليف إسرائيل الدائم، حيث أنشأ الطرفان الدولة الإسلامية والتى تتحكم حالياً بجزء كبير وحيوى من العراق وأكثر من ثلث سوريا.


وقف برنامج "البرنامج" دفع المصريين إلى مشاهدة "الراقصة"


اهتمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ببرنامج "الراقصة"، الذى يعرض على قناة "القاهرة والناس"، والموقوف مؤقتاً بسبب حادث استشهاد ضابط و11 جندياً فى تفجير مدرعة شرطة أمس بسيناء.

وذكرت الصحيفة أن عرض البرنامج أثار حالة من الاضطراب بين المجتمع المصرى بين مؤيد للبرنامج ومعارض له، فالمؤيدون له يقولون إن الشعب المصرى مل من السياسة وأصبح يحتاج إلى مزيد من البرامج الترفيهية، خاصة بعد وقف البرنامج الساخر "البرنامج" للإعلامى باسم يوسف الملقب بجون ستيورت مصر.

وأضافت الصحيفة، أن المعارضين له يقولون إنه يخالف العادات والتقاليد المصرية، خاصة بعد رفض رجال الأزهر عرضه لمخالفته القيم الإسلامية التى تحرم التعرى.

وأوضحت الصحيفة، أن الأمر لم يقتصر فقط على توجيه النقد لبرنامج "الراقصة"، وإنما تم رفع 3 دعاوى قضائية ضد الراقصة دينا وضد إدارة البرنامج لوقفه تماماً.


رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية السابق: "داعش" لا يمثل خطراً على أمن إسرائيل


قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق ورئيس "معهد أبحاث الأمن القومى" فى جامعة تل أبيب، عاموس يدلين، إن "حالة الهلع" التى انتشرت فى إسرائيل من تنظيم "داعش" "يجب أن تنتهى"، وأنه لا يشكل خطراً على إسرائيل.

وأضاف يدلين، أن بضعة آلاف من الإرهابيين المتطرفين لن يثيروا قلق إسرائيل، موضحاً أن حجم داعش يمثل نصف حجم القوة العسكرية لحماس.

وأوضح يدلين أن داعش لا يمتلك أنفاقا ولا قدرات مدفعية، وليس لديه القدرة على المس استراتيجيا بدولة إسرائيل، كما أنه ليس لديه حلفاء يزودونه بالسلاح المتطور، مؤكداً أن تهديد داعش على إسرائيل كمنظمة جهاد عالمى لا يختلف عن تهديد تنظيم القاعدة الذى تتعايش إسرائيل معه منذ أكثر من عقد.

وأضاف يدلين، أنه فى حال حول "داعش" جهوده من العراق إلى إسرائيل، فإنه "سيتحول إلى فريسة للاستخبارات الإسرائيلية وطائرات سلاح الجو، والسلاح الدقيق الذى بحوزة القوات البرية الإسرائيلية".

وأشار إلى أنه فى هذه الأثناء "داعش منشغل بعدد لا نهائى من الأعداء، وبعضهم يقف كحائط صد بين الجيش الإسرائيلى وداعش، مثل جيوش العراق والأردن ولبنان، وحزب الله".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة