"زعزوع" و"عصفور" يوقعان مذكرة تفاهم لتوظيف الثقافة فى الترويج السياحى

الخميس، 04 سبتمبر 2014 04:37 م
"زعزوع" و"عصفور" يوقعان مذكرة تفاهم لتوظيف الثقافة فى الترويج السياحى وزير السياحة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّع وزير السياحة هشام زعزوع، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، مذكرة تفاهم بهدف تعظيم الاستفادة من الأنشطة الثقافية وتوظيفها فى الترويج السياحى من خلال فعاليات ثقافية متواصلة سيتم إعلانها قريبا فى أجندة مناسبات ثقافية.

وأشار زعزوع خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزيران بهذه المناسبة إلى أن التعاون الوثيق بين وزارتى الثقافة والسياحة يستهدف بشكل أساسى تعزيز نمط السياحة الثقافية من خلال تطوير مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، كاللقاءات والحوارات والمسابقات وإصدارات الكتب التى تعمل على تعميق الوعى بأهمية السياحة الثقافية والتراثية والمحافظة على التراث الثقافى، بالإضافة إلى التوعية بدور التراث فى احترام التنوع الثقافى وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية والمحافظة على البيئة وتنمية ثقافة السلام.

وتابع زعزوع أن السياحة الثقافية عماد للسياحة المصرية ومصر مليئة بكنوز ثقافية غير معروفة فى العديد من المحافظات، لافتا إلى أن التراكم الثقافى المصرى هو مصدر للفخر، ويجب تقديمه للعالم بالشكل المناسب.

ولفت زعزوع إلى أن العلاقة بين السياحة والثقافة قائمة بالفعل ومذكرة اليوم هى استمرارية لتعزيز هذا التعاون، مضيفا أن فعاليات شارع المعز الثقافية كان لها صدى جيد فى الترويج للسياحة الثقافية، مقترحا إقامة كرنفال ثقافى يشهده السائح وسيكون ذلك خير دليل على أمان المقصد السياحى المصرى.

ومن جانبه أشار الدكتور جابر عصفور إلى أن المؤتمر بادرة خير لتفعيل منظومة الثقافة الجديدة للدولة، مضيفا أنه انتهى عصر ثقافة الجزر المنعزلة بين الوزارات، لافتا إلى أن وزارة الثقافة تتعاون مع حوالى 10 وزارات أخرى بهدف رفع الوعى الثقافى، وأن أحد أهم أوجه التعاون رفع ميزانية مكتبة الأسرة والتى وصلت إلى 20 مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة