بالصور..نور الشريف لـ"مدحت العدل":أواصل تصوير"بتوقيت القاهرة"..وأكبر كارثة محاولة إرضاء الثورة فى الشارع بأى ثمن.. ولا أصدق فكرة الشرق الأوسط الجديد.. وتمنيت أن تكون ممارسة الديمقراطية عن طريق الأحزاب

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 02:44 ص
بالصور..نور الشريف لـ"مدحت العدل":أواصل تصوير"بتوقيت القاهرة"..وأكبر كارثة محاولة إرضاء الثورة فى الشارع بأى ثمن.. ولا أصدق فكرة الشرق الأوسط الجديد.. وتمنيت أن تكون ممارسة الديمقراطية عن طريق الأحزاب نور الشريف
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النجم الكبير نور الشريف، أنه يواصل هذه الأيام تصوير فيلم "بتوقيت القاهرة"، مع ميرفت أمين وسمير صبرى، موضحًا أن نص العمل شجعه على العودة للشاشة الفضية.

وأضاف الشريف، فى حواره ببرنامج "أنت حر"، الذى يقدمه السيناريست مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"،أنه لا يصدق أمر الشرق الأوسط الجديد، أو الفوضى الخلاقة، لأن العالم فى زمن المصالح، وما يحكمه هو المال، مشددًا على أنه فى الوقت نفسه لا يجوز فى أنظمة الحكم أن تكون كل الأمور مكشوفة.

وحول حالته الصحية، قال: "صحتى الآن أفضل بكثير، ولكنى أحزن عندما يدعى أحد، أو يتطاول ويدعى كذبًا إنى لا أتحدث عن مرضى، لأنى لم أخفِ شيئًا فى حياتى كلها، وما حدث هو أنه كان لدى مشكلة فى قدمى، ولا يصل الدم إلى عضلات القدم، وبعدها جاء ماء على الرئة، وحدث إلتهاب، وانتهى الأمر، ولكن المشكلة أن نفسى اتسدت عن الأكل".

وتحدث عن فيلمه الجديد قائلاً:"هو بعنوان بتوقيت القاهرة، من تأليف وإخراج أمير رمسيس، ومعى فى البطولة ميرفت أمين، وزميل العمر سمير صبرى، ومن الشباب شريف رمزى وآيتن عامر وكريم قاسم وعابد عنانى، وأنا متحمس لهذه الفكرة جدًا".

واستكمل قائلاً: "المسرح الجاد تراجع فى العالم كله، وللأسف المسرح الكوميدى تراجع أيضًا بسبب ارتفاع سعر التذكرة، وما شابه، وأيضًا مع صعوبة المرور، وهناك أيضًا إثارة تليفزيونية موجودة، وأرى أنه لا يمكن إنقاذ المسرح إلا بعودة المسرح المدرسى والجامعى، لأن المسرح تراجع مع دخول التيار الإسلامى للجامعات".

وحول الوضع السياسى فى مصر، قال الشريف: "كان هناك مشكلة طوال السنوات السابقة، وكان هناك رد فعل عنيف بدون رأس أو قيادة، الأمر الذى لم يجعل التغيير إيجابيًا وحقيقيًا، إضافة لقلة الخبرة، وهناك كتاب يتعرض لحرب نابليون مع إيطاليا وأتى بنماذج شبابية غير راضية بالوضع، ولكن لا يوجد فى رأسه ماذا سيفعل، وهذا يقودنا إلى أنه عندما نريد أن نجمع عددًا من الشباب ولديهم اختلافات، هنا يستغل الفكرة أصحاب الخبرة والعواجيز، ويتم تدمير هذا الاندفاع الثورى الجرىء، بسبب عدم وجود قيادة حقيقة".

وأضاف قائلاً: "كان هناك أحزاب أيضًا قديمة ليس لها سيطرة فى الشارع، والإخوان المسلمين كان لديهم تنظيم مقنن ومبنى على تقديم مصلحة للمواطن بلا هدف سياسى لسنوات طوال، وقلت حينها سنجربهم بشرط عدم تغيير دستور 1972، لأنى كنت أرى أن الدستور يجب أن يضع ببرود عملى منهجى ولوقت طويل، وكنت أتمنى لوقت من الأوقات أن تكون ممارسة الديمقراطية عن طريق الأحزاب، ليكون الخلاف فكريًا وإبداعيًا، وليس بالرصاص أو القتل".

وشدد على أن: "أكبر كارثة هى محاولة إرضاء الثورة فى الشارع بأى ثمن، فتم تخريب الاقتصاد، وأنا ضد الانصياع لأى مطالب فئوية، لأن هذا تسبب فى انهيار الاحتياطى النقدى لمصر، وهو ما قامت به الحكومات المؤقتة، الذين قاموا بإرضائهم".



نور الشريف فى جانب من الحوار



نور الشريف ومدحت العدل وابتسامة خلال اللقاء



نور الشريف ومدحت العدل يشهدان أحد مشاهد فيلم لنور الشريف



نور الشريف خلال اللقاء



نور الشريف يرد على أسئلة مدحت العدل



نور الشريف ويبتسم من أحد الأسئلة



نور الشريف وابتسامة اللقاء



موضوعات متعلقة:

بالصور.. كواليس حلقة نور الشريف فى برنامج "أنت حر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة