جماعة بوكو حرام تقتل عددا من الرجال شمال نيجيريا لتأكيد سيطرتها

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 04:46 ص
جماعة بوكو حرام تقتل عددا من الرجال شمال نيجيريا لتأكيد سيطرتها جماعة بوكو حرام
أبوجا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام محلية فى نيجيريا، أمس الخميس، أن جماعة بوكو حرام المتشددة، تقوم بقتل ممنهج للرجال فى شمال نيجيريا لتأكيد سيطرتها.

وقال سكان مدنيون فارون أن تلك الجماعة، بدأت عمليات بحث عن أهدافها فى المنازل فى مدينة باما بولاية بورنو، التى يشتبك فيها مقاتلو بوكو حرام مع الجنود.

واحتجزت بوكو حرام، وقتلت رجال يشتبه فى كونهم أعضاء فى جماعة تقاوم توغلاتها، وذكر أحمد زانه عضو مجلس الشيوخ عن الجزء الأوسط من ولاية بورنو، " أن كل شخص يمثل هدفا ل ( بوكو حرام) طالما كنت ذكرا ".

وأفادت صحيفة "بنش" المحلية أن أكثر من 180 شخصا قتلوا واضطر نحو 26 ألفا للفرار من منطقة باما خلال الأسبوع الماضى.

وسجلت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ 26 ألفا و391 لاجئا من باما، وقال شهود عيان أن بوكو حرام تسيطر الآن على باما، لكنّ الجيش نفى هذه التقارير.

وفى الوقت نفسه، أصدرت منظمة "ووتش ليست " ، منظمة غير ربحية تتخذ من نيويورك مقرا لها وتعنى بالأطفال والصراعات المسلحة ، تقريرا أمس الخميس يحذر من الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال من قبل بوكو حرام وغيرها من الجماعات المسلحة فى شمال شرق نيجيريا.

وخلص التقرير إلى أنه على الرغم من الانتقادات الدولية بعد خطف أكثر من 200 فتاة من قبل بوكو حرام، فإن الهجمات على المدارس وعمليات الخطف ، وتجنيد الأطفال والعنف الجنسى ضد الفتيات والنساء تتواصل بلا هوادة.

وكانت بوكو حرام، التى تعنى "التعليم الغربى حرام"، قد قتلت أكثر من ثلاثة الاف شخص فى شمال نيجيريا هذا العام وحده .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة