دراسة: أنظمة التعرف على الصوت تمثل صداعا لمشترى السيارات الجديدة

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 04:20 ص
دراسة: أنظمة التعرف على الصوت تمثل صداعا لمشترى السيارات الجديدة سيارة - أرشيفية
نيويورك - (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة جديدة أن أنظمة الصوتيات والاتصالات والترفيه والملاحة الموجودة فى السيارات الحديثة مسئولة عن عدد كبير للغاية من الشكاوى والمشكلات التى يواجهها أصحاب السيارات الجديدة فى أول 3 أشهر بعد شرائها.

وقد أجرت مؤسسة "جيه.دى باور" الدراسة تحت عنوان "جودة الوسائط المتعددة والرضا" التى أكدت إحباط أصحاب السيارات من أنظمة المعلومات فيها.

وأظهرت الدراسة أن تكنولوجيا التعرف الصوتى فى السيارة هى أبرز المشكلات حيث تعد مسئولة عن 8.3 مشكلة من بين كل 100 مشكلة تظهر فى السيارة بزيادة عن النسبة فى العام الماضى عندما كانت تمثل 6.7 مشكلة لكل 100 مشكلة.

ووفقا للدراسة فإن 63% من العملاء قالوا إن نظام التعرف الصوتى لا يستجيب للأوامر الصوتية فى حين اشتكى 44% ممن شملتهم الدراسة من خطأ ترجمة النظام للأسماء أو الكلمات التى يتم نطقها. وقال عدد أقل ممن شملهم المسح إن النظام فى سياراتهم لا يتعرف على الأرقام.

كما اشتكى العملاء من كفاءة نظم الاتصال بتقنية البلوتوث حيث احتلت المركز الثانى فى قائمة أسباب المشكلات حيث استحوذت على 7ر5 مشكلة من بين كل 100 مشكلة ، وهو ما يقل بشدة عن عدد المشكلات المسجلة العام الماضى حيث كان 3 .6 مشكلة من بين كل 100 مشكلة.

ورغم ذلك أشارت الدراسة إلى أن 70% من العملاء يريدون وجود أنظمة التعرف الصوتى فى سياراتهم الجديدة وهو ما يفرض على الشركات المنتجة بذل قدر أكبر من الجهد من أجل الحد من مشكلاتها للحفاظ على رضا العملاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة