بالصور.. "اسمك تاج على رأسى" أحدث تصميمات إكسسوارات العروس

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:08 م
بالصور.. "اسمك تاج على رأسى" أحدث تصميمات إكسسوارات العروس عروس ترتدى تاجًا باسم العريس
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ابن الوز عوام".. مثل شعبى يطلق على من يسيرون على خطى آبائهم فى العمل، ولكن الموهبة لا تكتسب لأنها قدر المبدع الذى لا يختاره، لذلك اختارت نيفين طوسون بنت الفنان التشكيلى محمد طوسون طريقها لتصبح مصممة إكسسوارات.

وتقول نيفين "تعلمت من والدى كيفية كتابة الخط "البكتوجراف" أو الخط التصويرى، وبعدها بدأت أتعلم طريقة صنع العقد والإكسسوارت والكتابة عليها، ثم توسعت فى مجال التصميم، وأصبحت أعمل على احتياجات الجمهور، وصممت "أول تاج للعروس مكتوب عليه اسم عريسها" حتى تصل فكرة "اسمك تاج على رأسى"، بالإضافة إلى أقراط وخواتم للعروس بها الاسم أو كلمة مميزة بنفس لون التاج، وأساور مكتوب عليها أخت العروس أو صاحبة العروس، كما يطلب البعض عمل تيجان لأعياد الميلاد بأسماء الأبناء أو أسماء والديهم".

وعن مراحل تصميم التيجان تقول نيفين "يتم عمل التصميم من الخط العربى مع رسم الزخرفة المصممة للتاج، وبعدها نحضر نحاس خام ونقوم بلزق التصميم عليه، ونبدأ نشر "الأركت النحاس"، ونفرع الرسم وبعدها يتم التنظيف عن طريق ماكينة لتجعله ناعمًا بعد النشر، ثم نبدأ لحم الفصوص على الرسمة والاسم الموجود عليها، وندخل الطلاء الفضى أو الذهبى على حسب اللون الذى تطلبه العروس".



عروس ترتدى تاجًا باسم العريس


تاج مزخرف من الفصوص الخضراء المميزة


طفلة ترتدى تاج باسمها


تاج مميز باسم أيمن


تاج مزخرف فضى


دبابيس باسم العروسة والعريس


إسورة مكتوب عليها "أخت العروس"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رحمة

الموقع

حلوجداااااااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

ه ا01100604708

العروس

العروس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة