الصحافة الإسبانية:إسبانيا ستقدم"دعما لوجستيا واستخباراتيا" فى إطار تحالف أوباما لمواجهة "داعش"..الحرب بشرق أوكرانيا لم تنته..واستطلاع للرأى:هناك منافسة كبيرة بين "روسيف"ومنافساتها بالانتخابات الرئاسية

الأحد، 07 سبتمبر 2014 10:31 ص
الصحافة الإسبانية:إسبانيا ستقدم"دعما لوجستيا واستخباراتيا" فى إطار تحالف أوباما لمواجهة "داعش"..الحرب بشرق أوكرانيا لم تنته..واستطلاع للرأى:هناك منافسة كبيرة بين "روسيف"ومنافساتها بالانتخابات الرئاسية الصحافة الإسبانية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسبانية..



الباييس:إسبانيا ستقدم "دعما لوجستيا واستخباراتيا" فى إطار تحالف أوباما لمواجهة "داعش"


قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن إسبانيا ستقدم "دعما لوجستيا واستخباراتيا" فى إطار التحالف الذى كونه الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذى زرع الرعب فى العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى، أعرب عن رفضه لتدخل إسبانيا فى هذا التحالف، وهذا يرجع للتهديدات التى أرسلتها الدولة الإسلامية للبلاد، مما أدى إلى خشية مدريد من هذه التهديدات وعدم توقع ما ستفعله داعش.

وأوضحت أن أوباما وكاميرون يقودان عشر بلدان أعضاء فى الناتو فى تحالف ضد "داعش"، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكى استبعد أى تدخل برى لمحاربة هذا التنظيم الذى زرع الرعب فى العراق وسوريا.



الموندو: الحرب بشرق أوكرانيا لم تنته..والهدنة ستمكن الانفصاليين من تنظيم صفوفهم فى انتظار وقوع هجوم آخر قبل الانتخابات البرلمانية فى أوكرانيا


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الحرب بشرق أوكرانيا لم تنته بعد، حيث إن الهدنة القائمة بوقف إطلاق النار مجرد فترة مؤقتة للعودة من جديد لتتصاعد الأزمة، متوقعة أن الاتفاق سيمكن الانفصاليين من تنظيم صفوفهم فى انتظار وقوع هجوم آخر قبل الانتخابات البرلمانية فى أوكرانيا التى من شأنها أن تغير الخريطة السياسية للبلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن القتال على الأرض استمر قبل ساعات من بدء سريان وقف إطلاق النار، كما أن هناك اختراقات لهذه الهدنة وعلى الرغم من أنها غير خطيرة إلا أنها تعكس وجود رغبة شديدة لاستمرار هذه الحرب بشكل ما بعد انتهاء هذه الهدنة.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا كان وقف إطلاق النار فى صالح السكان المدنيين الذين عانوا خلال خمسة أشهر من الصراع الدموى شرق أوكرانيا، فإنه لا يخلو من سلبيات، إذ أن كييف كانت مضطرة للتوقيع على الاتفاق لمواجهة التقدم الذى تحققه القوات الانفصالية. واعتبرت الصحيفة أن الاتفاق هو بمثابة "استسلام أمام روسيا" مشيرة إلى أن الرئيس الأوكرانى بوروشينكو، وافق على إبقاء مناطق الشرق فى أيدى الانفصاليين ريثما يتم اعتماد نظام لا مركزى بالبلاد.



إيه بى سى: استطلاع للرأى:هناك منافسة كبيرة بين روسيف ومنافساتها فى الانتخابات الرئاسية


أظهرت نتائج استطلاع للرأى أن الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف ومنافستها المعنية بقضايا البيئة مارينا سيلفا، ستحققان نتائج متقاربة بشدة فى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة يوم 5 أكتوبر مع مؤشرات على ثبات الزيادة السريعة فى شعبية سيلفا.

وأفاد الاستطلاع الذى أجرته شركة سنسوس لاستطلاعات الرأى بأن روسيف ستحصل على 29.8 % من الأصوات، وستحقق سيلفا نسبة 29.5 % فى الجولة الأولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة