حفل لتوقيع ديوان "البعيد عن العين" لسالم الشهبانى فى بيت السنارى

الأحد، 07 سبتمبر 2014 10:10 م
حفل لتوقيع ديوان "البعيد عن العين" لسالم الشهبانى فى بيت السنارى بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع صالون الشباب، حفل توقيع مفتوح للجمهور تحت عنوان "ديوان (البعيد عن العين) للشاعر سالم الشهبانى"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "من فات قديمه تاه" يوم الجمعة الموافق 12 سبتمبر 2014م فى تمام الساعة السادسة مساءً إلى الساعة التاسعة مساءً.

ينظم اللقاء الأستاذ عبد الحميد البدوى؛ باحث بمكتبة الإسكندرية ومؤسس صالون الشباب فى بيت السنارى، الجدير بالذكر أن ديوان البعيد عن العين هو الديوان الثامن فى مشروع الشاعر سالم الشهبانى بعد صدور (ديوان ولد خيبان – السنة 13 شهر – القطة العميا – الملح والبحر – شبر شبرين – الدليل – سيرة الورد). ويشارك فى الحفل العديد من الفرق الفنية والفنانين الذين تغنوا بأشعار الشاعر سالم الشهبانى.

وتأتى فعاليات الحفل بافتتاح الأستاذ عبد الحميد البدوى بحديثه عن أهمية التجربة الشعرية، ويقدم الحفل الشاعر أيمن مسعود، يليه عرض لفيلم تسجيلى عن الشاعر وتقديم للشاعر وإجراء حوار معه، يليه إلقاء لبعض قصائد الشاعر بمصاحبة موسيقى الفنان محمد عنتر، وإنشاد دينى مع الشيخ إيهاب يونس، والشيخ وليد شاهين، ثم مشاركة من المطرب حسين عزمى، والفنان والمنشد ربيع زين، ثم يلى ذلك مشاركة من الفنان بلال الشيخ، ومداخلات من ضيوف شرف اليوم وإلقاء بعض الكلمات عن الشاعر، ثم إلقاء الشاعر لبعض قصائد ديوان البعيد عن العين، ثم مشاركة من الفنان ياسر المغربى، ومشاركة الممثل والفنان محمود نوح بمونودراما لقصيدة تنورة، ثم فاصل غنائى مع الفنان محمد إبراهيم وفرقته الفنية، وفى النهاية فتح باب التوقيع لديوان البعيد عن العين.

ويأتى الحفل خلال فترة مهرجان (من فات قديمه تاه) يوم الجمعة الموافق 12 سبتمبر 2014م من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة