"هاجل": الغارات الجوية على داعش وفق مبادئ العمل العسكرى فى العراق

الأحد، 07 سبتمبر 2014 02:47 م
"هاجل": الغارات الجوية على داعش وفق مبادئ العمل العسكرى فى العراق وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل اليوم الأحد ، إن الغارات الجوية الأمريكية على متشددين إسلاميين يهددون سد حديثة جاءت "بموجب المباديء التوجيهية الأساسية للعمل العسكرى فى العراق".

جاءت تلك التصريحات خلال اجتماع لهيجل مع نظيره الجورجى أراكلى ألاسانيا فى تفليس عاصمة جورجيا.

وقال هيجل "أتصور أن الغارات التى نفذتها الولايات المتحدة تتماشى إلى حد بعيد مع ما قاله الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن مباديء توجيهية أساسية للعمل العسكرى فى العراق، فأولا.. الحكومة العراقية طلبت منا الدعم بغارات جوية، وثانيا القوات العراقية هى التى تدير العملية فى الأرض، كما ان قوات جوية عراقية تنفذ غارات ، وسد حديثة منشأة بالغة الأهمية للعراق."

وقالت الولايات المتحدة إنها شنت أربع غارات جوية على متشددى تنظيم الدولة الإسلامية الذين يهددون سد حديثة فى غرب العراق يوم الأحد موسعة نطاق حملتها على المقاتلين.

وهذه هى أول ضربات تنفذها الولايات المتحدة فى محافظة الأنبار بغرب العراق منذ بدء غاراتها الجوية على مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية فى شمال البلاد فى أغسطس آب.

وقال هيجل "نبحث مع شركائنا كل الخيارات المختلفة التى نحتاج الى استكشافها بشأن كيفية التعامل مع الخطوة القادمة فى هذا الأمر، لكنى أتصور أن الرئيس أوضح ذلك وهو يحدد توجيهاته وما ينبغى أن نفعل من أجل التعامل مع هذا التهديد ويتضمن ذلك مساندة المعارضة السورية المعتدلة كما نفعل."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة