فهمى: الاستثمارات الأجنبية المباشرة تتجاوز 6 مليارات دولار فى 2014

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 12:01 ص
فهمى: الاستثمارات الأجنبية المباشرة تتجاوز 6 مليارات دولار فى 2014 حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار، الأحد، إن إجمالى الاستثمارات الأجنبية المباشرة التى تدفقت على مصر خلال السنة المالية 2013-2014 يتجاوز ستة مليارات دولار.

وقال فهمى لرويترز على هامش مؤتمر اقتصادى "إن شاء الله الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعدى (تتجاوز) ستة مليارات دولار فى السنة المالية المنتهية."

وذكر أن الأرقام النهائية أرسلت بالفعل للبنك المركزى تمهيدا للإعلان عنها قريبا، وأضاف قائلا: "نستهدف عشرة مليارات دولار فى السنة المالية الحالية."

وبلغ حجم الاستثمار الأجنبى المباشر خلال أول تسعة أشهر من السنة المالية 2013-2014?????? ?التى انتهت فى 30 يونيو 4.4 مليار دولار.

ويمثل وصول الاستثمارات الأجنبية إلى ستة مليارات دولار زيادة بنسبة 100 بالمئة عن استثمارات 2012-2013 التى بلغت ثلاثة مليارات دولار فقط.

وكان أشرف سالمان وزير الاستثمار المصرى قال فى يونيو حزيران إنه يهدف إلى وصول الاستثمار الأجنبى المباشر إلى عشرة مليارات دولار خلال السنة المالية المقبلة وإلى 14 مليار دولار خلال ثلاث سنوات.

وتابع الوزير فى مقابلة تلفزيونية إنه يريد اجتذاب مزيد من الاستثمار الأجنبى المباشر من خلال إجازة قانون لمساعدة قطاع الأعمال وتقليص البيروقراطية.

وتسعى مصر جاهدة لانعاش اقتصادها بعد أكثر من ثلاث سنوات من الاضطرابات التى أعقبت انتفاضة عام 2011 .

وتشير أحدث تقارير إلى أن النشاط الاقتصادى يتعافى تدريجيا وأن الصورة العامة للاقتصاد تظهر أنه فى حالة أفضل بكثير مما كان عليه قبل عام.

وتهدف الحكومة إلى تحقيق نمو اقتصادى يصل إلى 5.8% فى السنوات الثلاث المقبلة مع الإبقاء على العجز فى حدود 10% من الناتج المحلى الإجمالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة