لليوم الرابع.. تزايد إقبال المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس.. البنوك تتحول لساحات نقاش فى حب مصر.. وسيدة بالغربية تطلق "الزغاريد" فرحا بالشهادة.. وأخرى:"اشتريت بكل فلوسى حبا فى السيسى"

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 05:15 م
لليوم الرابع.. تزايد إقبال المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس.. البنوك تتحول لساحات نقاش فى حب مصر.. وسيدة بالغربية تطلق "الزغاريد" فرحا بالشهادة.. وأخرى:"اشتريت بكل فلوسى حبا فى السيسى" جانب من إقبال الناس على البنوك
المحافظات جمال حراجى - محمد العدوى - شريف الديب - محمد عز - أسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل آلاف المواطنين فى المحافظات، اليوم الثلاثاء، الإقبال على بنوك "الأهلى، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس"، فى اليوم الرابع لشراء شهادات الاستثمار فى قناة السويس، ففى الغربية قالت منار الشافعى، إنها أتت لشراء شهادات استثمار بكل مدخراتها ليس حرصا على المكسب والفائدة ولكن حبا فى مصر ودعما لرئيسها.

وقال خالد عبد الرحمن "مواطن" أثناء تواجده فى طابور الانتظار لشراء الشهادات، إنه يوجه رسالة لقناة الجزيرة أن الشعب المصرى كله فى خدمة هذا المشروع الوطنى، ولن ندخر وسعا فى ذلك، وقال نصا "لو حكمت نبيع نفسنا عشان مصر هنبيع".

وقالت فاطمة سعد، إنها جاءت بصحبة طفلها لشراء شهادة استثمار له ليشارك فى حفر قناة السويس، حتى تربى فيه معنى الانتماء للوطن، مؤكدة أن أفضل ادخار للمستقبل هو ما تساهم به من أجل مصلحة الوطن ومستقبله.

فيما أطلقت محاسن الخطيب "زغرودة" عالية داخل ساحة البنك معربة عن بهجتها بوجود المواطنين، ورددت هتاف "بنحبك يا سيسى" مما أضاف على طابور الانتظار بهجة وسعادة.

وفى الإسماعيلية، قالت مصادر ببنوك المحافظة، إن إقبال المواطنين يتزايد على شراء شهادات الاستثمار، وأن اكبر عدد من الشهادات يتم خلال الفترة الصباحية وحتى الثانية ظهرا، حيث يبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

ورفض رؤساء البنوك والمسئولون الإدلاء بأى تصريحات رسمية حول حجم المبيعات فى اليوم الرابع، مؤكدين أنه سيتم الإعلان عن الرقم النهائى للمبالغ التى يتم تجميعها فى نهاية كل يوم عن طريق البنك المركزى.

وأشارت مصادر مصرفية بالإسماعيلية، إلى أن هناك إقبالا شديدا على شهادات استثمار القناة فئة الـ1000 جنيه وفئة الـ 500 جنيه، وأيضا الـ 100 جنيه، وأن العائد السنوى للشهادة 12% وهو أعلى من الشهادات الأخرى لتشجيع المواطنين على شراء الشهادات.

وفى الإسكندرية شهدت أفرع البنك الأهلى المصرى، توافد المواطنين عليه لشراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، وسط ازدحام شديد وطوابير أمام الشبابيك، والذى يليه فى الازدحام بنك مصر الذى يشهد إقبالاً كبيرا من قبل المواطنين.

فيما تحولت ساحة البنوك إلى ساحة للحديث عن حب مصر ورغبتهم فى النهوض بها من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها، عن توافدهم حباً لمصر وليس بغرض الفائدة.

ووسط الطوابير، يتحدث المواطنون عن ضرورة بناء قناة السويس الجديدة من أموال المصريين، ومن أجل تحسن الاقتصاد المصرى، ومؤكدين على ضرورة دعمهم لهذا المشروع القومى.

ويقول محمد معوض، مدير بنك مصر، إن استمرار توافد المواطنين على البنك لشراء شهادات استثمار لقناة السويس الجديدة، يدل على زيادة الوعى الوطنى لدى المواطنين.

وأضاف "معوض"، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أن المواطنين أصبح لديهم وعى بأن مصر فى حاجة إليه، ولذلك جميعهم يتوافدون على البنك من أجل دعم المشروع وليس الفائدة، والدليل على ذلك أن السنة الماضية كان هناك فائدة 12% على شهادات الاستثمار ولم تشهد إقبالاً بهذه الصورة".

وأشار إلى "أن البنك ليس منوطا بخروج إحصائيات أو أعداد الشهادات لوسائل الإعلام، وأن المنوط بذلك هو البنك المركزى الذى يعلن عنها بصفة يومية".

وأكد على "أننا نستقبل المواطنين منذ الصباح حتى الساعة السادسة مساءً، وأن البنك يعمل بجانب الشهادات باقى الخدمات للمواطنين حتى الساعة الثانية ظهراً، وعقب ذلك يتفرغ الموظفين للمواطنين الراغبين فى شراء شهادات قناة السويس الجديدة".

وفى الدقهلية قال عادل رجب إبراهيم، مدير الخدمات المصرفية بالبنك الأهلى بالفرع الرئيس بمدينة المنصورة، إن الأعداد تضاعفت مقارنة بالأعداد التى توافدت على البنك، وأن الإقبال متزايد بشكل كبير منذ الساعات الأولى وحتى الآن، حيث يتم استقبال المواطنين من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى السادسة مساء ونظرا لهذا الإقبال تم توزيع العملاء إلى 3 شرائح الشريحة الأولى عميل جديد لغرض شهدات قناة السويس، وتم تخصيص صالة كاملة لهم، والشريحة الثانية عميل له حساب بالفرع وله مبالغ تم تخصيص عدد 4 منافذ والشريحة الرابعة عملاء لهم ودائع ويرغبون فى تحويلها إلى شهادات قناة السويس.

وطالب محمد عبد الرحيم الديب صراف بالبنك، المواطنين المترددين على البنك والبنوك الأخرى إحضار صورة شهادات الرقم القومى للأبناء القصر فى حالة الرغبة فى شراء شهادات بأسمائهم، مؤكدا أنه رغم التعب الشديد الذى يتعرض له وجميع زملائه بالفرع وجميع العاملين فى هذه المنظومة، إلا أنه يشعر بكل فخر بالمشاركة فى إنجاح هذا الصرح العظيم وأن يشعر بالبهجة والفرحة والابتسامة فى وجوه المواطنين.

وأكدت أسرة أنهم من سوهاج وحضروا للمنصورة فى رحلة علاجية وعندما تم فتح الباب جاءوا لشراء الشهادات حبا فى الرئيس وحبا فى مصر.




سيدات مصريات من مدينة طنطا فى انتظار شراء شهادات الاستثمار



أحد المواطنين فى البنك



طابور بيع شهادات الاستثمار



موظفو البنك يستقبلون المواطنين



أخبار متعلقة:



لليوم الرابع.. استمرار التوافد على بنوك الإسكندرية لشراء شهادات استثمار القناة.. الأهالى: دعمنا للمشروع القومى مسئولية وطنية.. ومدير بنك مصر: الفائدة العام الماضى بلغت 12% ولم نشهد إقبالا بهذه الصورة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد ابظه المحامى

12%

عدد الردود 0

بواسطة:

Bibo

الصكوك الاسلامية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى سلامه

اليوسفيه مركز دكرنس

مشروع جميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة