القابضة للغزل والنسيج: وضع الرؤية النهائية لتطوير القطاع منتصف سبتمبر

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 12:03 ص
القابضة للغزل والنسيج: وضع الرؤية النهائية لتطوير القطاع منتصف سبتمبر الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إنه سيتم عقد اجتماع ثان فى منتصف سبتمبر الحالى للجنة المشكلة لتطوير الشركات من أعضاء من الشركة القابضة، وممثل من تحديث الصناعات، وممثل من مجلس الصناعات النسيجية، وممثل من بنك الاستثمار القومى، ورئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج.

وأضاف - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الاجتماع الأول الذى انعقد فى نهاية أغسطس الماضى أظهر عدة تصورات لتطوير الشركات التابعة، منها تطوير المصانع بعد نقلها من أماكنها الحالية، أو تطويرها فى أماكنها دون نقلها، أو نقل بعض المصانع والإبقاء على البعض الآخر.

ولفت إلى أنه عند وضع أبرز السيناريوهات المقترحة من اللجنة سيتم عمل اجتماع بين اللجنة المشكلة ووزير الاستثمار، لطرح الرؤية النهائية من خلال مقترحين أو ثلاثة لتحديد مسار إعادة هيكلة القطاع.

ورأى "مصطفى" ضرورة نقل شركة دمياط للغزل والنسيج من المناطق السكانية إلى مدينة دمياط الجديدة، مضيفا أنه سيتم توفير وسائل لنقل الموظفين من وإلى المصنع، وقال إن تطوير الشركات سيتم بناء على الاتجاهات التى ستحددها الحكومة بعد عرض السيناريوهات النهائية عليها.

وأكد أنه سيتم طرح المناقصات على المكاتب الاستشارية المحلية والعالمية، مع وضع شروط حازمة وإتاحة فرصة 3 شهور فقط للشركات لدراسة المناقصة وإبداء الرأى وعروض الأسعار بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة