تفاصيل تسمم 159 طالبة بجامعة أسيوط..نائب رئيس جامعة الأزهر:التحقيق مع جميع المسئولين بالمدينة الجامعية للطالبات..الصحة:خروج ١٤٩ حالة و٦ حالات تخضع للعلاج.. وسحب عينات من الأطعمة ومياه الخزانات لتحليله

الخميس، 01 يناير 2015 07:39 م
تفاصيل تسمم 159 طالبة بجامعة أسيوط..نائب رئيس جامعة الأزهر:التحقيق مع جميع المسئولين بالمدينة الجامعية للطالبات..الصحة:خروج ١٤٩ حالة و٦ حالات تخضع للعلاج.. وسحب عينات من الأطعمة ومياه الخزانات لتحليله مصابو تسمم الأزهر بأسيوط
أسيوط- هيثم البدرى وضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبدالشافى، نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، فى تصريحات صحفية مساء اليوم، الخميس، إنه فى الساعة الثامنة من صباح اليوم أبلغت من إدارة المدينة الجامعية للطالبات أن بعض الطالبات بدأ يظهر عليهن أعراض تشبه أعراض التسمم، وعلى الفور انتقلت إلى المدينة الجامعية للطالبات، وتم الدفع بفريق من أطباء مستشفى طب الأزهر لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للطالبات، التى ظهرت عليهن الأعراض.

وأكد عبدالشافى أنه أصدر تعليمات لانتقال إدارة الشئون القانونية بفرع الجامعة إلى المدينة الجامعية لعمل تحقيق فورى وعاجل وشامل مع المسئولين بالمدينة والطالبات، اللاتى أصبن بالإعياء والطالبات التى لم يصبن بأى أعراض.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن مديرية الصحة قامت بأخذ عينات من الأطعمة الموجودة بالمطعم المركزى، سواء كانت مطهية أو غير مطهية وأخذ عينات من المياه من الخزانات ووصلات المياه بالمدينة، وجار تحليلها فى معامل وزارة الصحة.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر أن عدد الوجبات التى تم إعدادها بالأمس للمدينة الجامعية للطالبات والطلاب 3450 وجبة منها 1811 للطلاب و1639 للطالبات والشكوى جاءت من 157 طالبة تم نقلهن إلى مستشفيات الإيمان العام، وأسيوط العام، ومستشفى أسيوط الجامعى، ومستشفى طب الأزهر الجامعى.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن 3450 طالبا وطالبة تناولوا نفس الوجبة لم تحدث شكوى واحدة فى مدينة الطلاب، رغم تناول 1811 طالبا نفس الوجبة، وأن عدد الطالبات اللاتى تناولن الوجبه 1639 وجاءت الشكوى من 157 طالبة.

وفى نفس السياق قال الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بأنه تماثل للشفاء 149 حالة، وتم خروجهن من المستشفيات وباقى 6 حالات تحت الملاحظة.

وكانت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الأزهر، فرع أسيوط، قد شهدت إصابة 159 طالبة باشتباه تسمم إثر تناول وجبة غذائية، وتم نقلهن إلى مستشفيات أسيوط وإرسال عينات إلى المعامل لمعرفة أسباب التسمم وتحويل الموضوع لنيابة ثان أسيوط، حيث انتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات وتنتظر التقارير الطبية لبدء التحقيقات حول الواقعة والمتسببين فيها.



موضوعات متعلقة..
الصحة: خروج 137من مصابى "تسمم مدينة الأزهر بأسيوط".. و18 تحت الملاحظة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

شغل خرفااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة