منير فخرى عبد النور بين الحكومة والبرلمان.. الوفد: نرحب به على الفردى أو القائمة حال قراره بالترشح للانتخابات.. والسيد البدوى: وزير الصناعة والتجارة مستمر فى عمله الوزارى.. والوزير ينفى نيته للترشح

الخميس، 01 يناير 2015 08:33 م
منير فخرى عبد النور بين الحكومة والبرلمان.. الوفد: نرحب به على الفردى أو القائمة حال قراره بالترشح للانتخابات.. والسيد البدوى: وزير الصناعة والتجارة مستمر فى عمله الوزارى.. والوزير ينفى نيته للترشح منير فخرى عبد النور
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثارت حالة من الجدل فى الأوساط السياسية، حول الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورغبته فى الاستمرار بالعمل الوزارى لحين تقديم الحكومة استقالتها عقب انتهاء انتخابات مجلس النواب، أو تقدم وزير الصناعة والتجارة، باستقالته مبكرًا، للتفرغ للعمل السياسى، والترشح على قوائم تحالف الوفد المصرى.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور منير فخرى عبد النور، القيادى الوفدى، يدرس جديًا فكرة الاستقالة من الحقيبة الوزارية، ليتفرغ لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، الذى سيترشح على دائرة الوايلى، حال اتخاذه قرار الترشح على المقاعد الفردية، ويرجع موقف وزير الصناعة والتجارة، بالاتجاه لاتخاذ قراره بالاستقالة بهدف العودة مرة أخرى للعمل السياسى والحزبى، والبعد عن العمل الحكومى.

وأوضحت مصادر، أن اتجاه وزير التجارة والصناعة الحالى، يتفق جديًا مع التقارير الأخيرة بشأن التعديلات الوزارية وحركة المحافظين الجدد المنتظرة.

فيما، أكد الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه لم يتخذ قرار الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، سواء على مقاعد الفردية أو القوائم، نافياً ما أثير حول ترشحه للانتخابات ضمن قائمة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق.

وأوضح وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه مستمر فى تحمل المسئولية كوزير للصناعة والتجارة، مشيراً إلى أن ما يثار حول ترشحه للانتخابات البرلمانية المقبلة، لا أساس له من الصحة، ومجرد اجتهادات غير صحيحة.

وجاء موقف حزب الوفد، إيجابياً نحو المعلومات المثارة حول اتجاه الدكتور منير فخرى عبد النور، للترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث لاقى الأمر ترحيباً كبيراً واستعداد من قبل الحزب ولجنة انتخابات التحالف، بتفريغ أى مقعد أو دائرة لوزير التجارة والصناعة الحالى، حال اتخاذه قرار الترشح لعضوية مجلس النواب المقبل.

ومن جانبه، قال المهندس حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، ورئيس لجنة انتخابات تحالف الوفد المصرى، إن الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لم يُبدى رغبته فى الترشح للبرلمان المقبل ممثلا لتحالف الوفد المصرى سواء على المقاعد الفردية أو القوائم.

وأضاف سكرتير عام مساعد حزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فى حال قرر الدكتور منير فخرى عبد النور، سواء على القائمة أو الفردى، فإن التحالف سيفسح له المجال للمقعد الذى سيختار الترشح له، والدائرة التى سيقرر المنافسة على الانتخابات فيها.

وأشار رئيس لجنة انتخابات تحالف الوفد المصرى، إلى أن منير فخرى عبد النور، قيادى وفدى عريق، واسمه يفرض نفسه على التحالف للترشح على أى دائرة، حال قراره بخوض المنافسة بالانتخابات البرلمانية المقبلة.

بدوره، قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، لن يترشح فى انتخابات مجلس النواب المقبلة، سواء على مقاعد الفردية أو القوائم.

وأضاف رئيس الوفد، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن ما يثار حول ترشح منير فخرى عبد النور، على قائمة الدكتور كمال الجنزورى، لا أساس له من الصحة ومجرد اجتهادات غير صحيحة.

وأكد رئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن منير فخرى عبد النور، مستمر فى تحمل المسئولية كوزير للصناعة والتجارة، التى تتطلب منه التفرغ الكامل والتركيز لحين تسليم الأمانة للحكومة الجديدة التى ستشكل على أثر الانتخابات النيابية القادمة.



موضوعات متعلقة:


السيد البدوى: منير فخرى لن يترشح بالانتخابات ومستمر فى عمله الوزارى



ننفرد بنشر أسماء قائمة الوفد المصرى لخوض الانتخابات..الشوبكى وعمرو موسى وزياد بهاء الدين ومصطفى الفقى على رأس القوائم..سرى الدين ودرويش وأبو حديد ونور فرحات أبرز الأسماء..وإعلان القائمة رسميا الثلاثاء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة