بالصور.. أسوان تحتضن مهرجان تسويق السياحة العربية.. وعصام شرف يفتتح المهرجان.. متسابقات فتاة العرب المثالية: رسالتنا تبنى "أطفال الشوارع" و"العنف الأسرى".. مدير تنشيط السياحة الداخلية: مصر آمنة

السبت، 10 يناير 2015 02:08 م
بالصور.. أسوان تحتضن مهرجان تسويق السياحة العربية.. وعصام شرف يفتتح المهرجان.. متسابقات فتاة العرب المثالية: رسالتنا تبنى "أطفال الشوارع" و"العنف الأسرى".. مدير تنشيط السياحة الداخلية: مصر آمنة المرشحات لاختيار فتاة العرب المثالية
أسوان – عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، أن هذه اللحظة الفارقة من تاريخ الوطن تدعونا إلى ضرورة أن نتكاتف جميعا لبناء مستقبل هذا الوطن.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف لفعاليات مهرجان تسويق السياحة العربية وأسبوع الثقافة العربية واختيار فتاة العرب المثالية على مستوى الوطن العربى، بمشاركة 16 فتاة عربية والذى نظمته المؤسسة العربية لتنظيم العلاقات التجارية والتبادل الثقافى.

وقال شرف إن الأقصر وأسوان عانتا كثيرا من توقف السياحة بسبب تداعيات المشهد السياسى فى مصر الأمر الذى يدعونا أيضا إلى استعادة الأقصر وأسوان لعافيتها سياحيا باعتباره السياحة أهم روافد الدخل لمصر عامة ولأبناء هذه المحافظتين بشكل خاص.

وأوضح أن هذه المرحلة ونحن نتواجد بأسوان تتطلب من الجميع عرض الأفكار الخاصة لتنشيط السياحة والترويج السياحى لمصر عبر فعاليات المؤتمر العربى الذى بصدده الآن، مضيفاً أن هدفنا أيضا من هذه المهرجان مشاركة بعض المؤسسات المجتمعية ومنها مؤسسة شباب مصر للتنمية بأسوان، لتنفيذ بعض المشاريع التى ستساعد الشباب الأسوانى فى الحفاظ على هويته وعاداته وتقاليده، وأننا سننفذ بعض المعارض الخاصة بالمنتجات الأسوانية للترويج لها داخل مصر وخارجها.

المتسابقات: نبذ "العنف الأسرى"

من جانبها قالت "مريم جورج" تبلغ من العمر 24 عاماً، إحدى المتسابقات فى مسابقة اختيار فتاة العالم العربى المثالية ضمن مهرجان أسبوع السياحة العربية والمقام حالياً بمدينة أسوان، إنها ممثلة دولة مصر، وحاصلة على ماجستير علوم قسم إدارة أعمال، وأن اللقب يعطى إمكانية وصول أى رسالة بشكل أسرع، واخترت رسالتى عن تبنى قضية أطفال الشوارع ومحاولة إيجاد ملجأ لهم، مع تحسين مستواهم المعيشى، وأن هدفها أيضا هو التعرف على العادات والتقاليد للدول الأخرى وتوصيل صورة مصر بشكل أفضل ومشرف.

وأضافت "ملك حسين" إحدى المتسابقات أيضا ممثلة مصر، وتدرس بكلية نظم معلومات، بأن هدفها ورسالتها هى الزواج المبكر والعنف الأسرى والأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وتحسين صورة الفتاة المصرية فى عيون الدول الأخرى وعدم قصر دورها فى الزواج والإنجاب، وإنما هدفها أعلى من ذلك وهو الوصول إلى أقصى المراتب العلمية.

مدير تنشيط السياحة الداخلية: تبادل الثقافات بين مصر والعرب

أكدت عزة خليل مدير عام تنشيط السياحة الداخلية، أن أسبوع السياحة العربية لاختيار فتاة العرب المثالية، والمقام حالياً فى أسوان، يهدف إلى توصيل رسالة خارجية بأن مصر قادرة على الاستضافة، وأنها بلد الأمن والآمان فى المقام الأول.

وأضافت عزة خليل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش حضور الفعاليات، أن إقامة هذا المهرجان فى مدينة أسوان، يهدف لتبادل العلاقات الثقافية بين مصر والدول العربية، واستعادة الحركة السياحية وخاصة السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان.

وأشارت إلى أن هيئة تنشيط السياحة تعمل خلال الفترة الماضية على ثلاثة محاور رئيسية، وهى "السياحة الداخلية، التى تتمثل فى إقامة مثل هذه الفعاليات، وأيضاً السياحة العربية، التى أطلقت حملة (وحشتونا) لاسترجاع معدلات السياحة العربية، بالإضافة إلى السياحة الخارجية من خلال تجهيز العديد من المعارض الدولية والاستعداد للمشاركة فى أكثر من حدث عالمى يمكن من خلاله الترويج للسياحة فى مصر، مثل البورصات العالمية التى تقام سنوياً"، وأوضحت مدير عام تنشيط السياحة المحلية، أن هيئة تنشيط السياحة تتبنى العديد من المبادرات التى تستهدف جميع فئات شرائح المجتمع المختلفة، مشيرة إلى تنظيم رحلات مخفضة لمدينتى الأقصر وأسوان، والتى بدأت منذ شهر ديسمبر الماضى وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل، لتشمل زيارة العديد من المواقع الأثرية والمقاصد السياحية عبر القطارات أو الأتوبيسات أو الطيران، مؤكدة أنها مستمرة على مدار العام من خلال اختيار مدن جمهورية مصر العربية المختلفة.

وكان مهرجان تسويق السياحة العربية وأسبوع الثقافة العربية واختيار فتاة العرب المثالية على مستوى الوطن العربية، قد بدأ بماراثون مشى لملكات جمال العرب على كورنيش النيل بأسوان بدءاً من قصر ثقافة أسوان وحتى ديوان عام المحافظة والعودة مرة أخرى.



المرشحات لاختيار فتاة العرب المثالية- 2015-01 - اليوم السابع
المرشحات لاختيار فتاة العرب المثالية

الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق يفتتح المهرجان - 2015-01 - اليوم السابع
الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق يفتتح المهرجان

فتيات مشاركات فى مهرجان تسويق السياحة العربية بأسوان- 2015-01 - اليوم السابع
فتيات مشاركات فى مهرجان تسويق السياحة العربية بأسوان

جانب من فعاليات مهرجان تسويق السياحة العربية بأسوان- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من فعاليات مهرجان تسويق السياحة العربية بأسوان

مشاركة 16 فتاة عربية فى اختيار فتاة العرب المثالية على مستوى الوطن العربى بأسوان - 2015-01 - اليوم السابع
مشاركة 16 فتاة عربية فى اختيار فتاة العرب المثالية على مستوى الوطن العربى بأسوان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة