فى تطور للهجوم الإرهابى على "شارلى إبدو" الفرنسية.. مجهولون يلقون مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية أعادت نشر رسوم مسيئة.. و"سى إن إن" تؤكد: الحريق استهدف قسم الأرشيف

الأحد، 11 يناير 2015 11:13 ص
فى تطور للهجوم الإرهابى على "شارلى إبدو" الفرنسية.. مجهولون  يلقون مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية أعادت نشر رسوم مسيئة.. و"سى إن إن" تؤكد: الحريق استهدف قسم الأرشيف جانب من أحداث شارلى إبدو
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى مجهولون، فجر الأحد، مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية، قامت بإعادة نشر رسوم كرتونية كانت قد نشرتها فى السابق صحيفة شارلى إبدو الفرنسية، التى تعرضت لهجوم دموى على خلفية رسوم ساخرة تطال النبى محمد- صلى الله عليه وسلم-، فى تطور يأتى بعد أيام من الرعب تعيشها فرنسا بسبب العملية وما تبعها من حوادث أمنية.

واستهدفت المواد الحارقة قسم الأرشيف فى الصحيفة، ما أدى إلى اندلاع النار فيه، ولم يتضح ما إذا كان الهجوم على صلة بحادثة شارلى إبدو الفرنسية قبل أيام، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن".

وكانت "هامبورجر مورجن بوست" قد أعادت نشر بعض الرسوم الكاريكاتورية، ومنها ما يُظهر النبى محمد-صلى الله عليه وسلم-، على خلفية الهجوم على نظيرتها الفرنسية وما تبعه من أحداث أدت إلى مقتل 17 شخصًا خلال ثلاثة أيام.

وقع الهجوم فى الساعة الثانية فجر الأحد، وكان المقر المستهدف خاليًا تمامًا، ما حال دون تسجيل خسائر بشرية فى مقر صحيفة "هامبورجر مورجن بوست" وفقًا لما نشرته الصحيفة على موقعها الإلكترونى الرسمى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة